Shadow Shadow
رياضة

بطاقة وتشكيلة منتخب ’أسود الأطلس’ عشية مواجهة كرواتيا

2022.11.22 - 23:40
App store icon Play store icon Play store icon
بطاقة وتشكيلة منتخب ’أسود الأطلس’ عشية مواجهة كرواتيا

بغداد – ناس

يخوض منتخب المغرب، ظهر الأربعاء، أولى مبارياته في دوري المجموعات من مونديال قطر 2022، عندما يواجه وصيف النسخة الماضية منتخب كرواتيا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي ما يأتي بطاقة منتخب المغرب لكرة القدم، المشارك ضمن المجموعة السادسة في مونديال 2022:

كأس العالم: المشاركة السادسة

أفضل نتيجة: ثمن نهائي 1986

كأس إفريقيا: 18 مشاركة

أفضل نتيجة: بطل 1976

تصنيف فيفا: 22

اللقب: أسود الأطلس

رئيس الاتحاد: فوزي لقجع

أبرز الأندية: الوداد البيضاوي، الرجاء البيضاوي، الجيش الملكي

التأهل: تغلب على الكونغو الديموقراطية (1-1 و4-1) في الدور الفاصل ضمن التصفيات الإفريقية

 

المدرب: من المدرب وحيد إلى المدرب وليد. بعد إقالة البوسني وحيد خليلودجيتش الذي أوصل أسود الأطلس إلى نهائيات 2022 لخلافاته مع بعض اللاعبين الأساسيين كحكيم زياش، تعاقد الاتحاد المغربي مع الدولي السابق وليد الركراكي بعد نجاحاته مع الوداد البيضاوي. حقق لاعب تولوز واجاكسيو الفرنسيين وراسينغ سانتاندر الإسباني سابقاً الألقاب مع الفتح الرياضي، الدحيل القطري والوداد الذي توج معه بدوري أبطال إفريقيا. بلغ نهائي كأس أمم إفريقيا 2004 كظهير أيمن، قبل ان ينضم المولود في فرنسا إلى الجهاز الفني للمنتخب في 2012 في بداية مشواره التدريبي.

 

النجم: في ظل غياب حكيم زياش عن المنتخب في الآونة الأخيرة وجلوسه على مقاعد البدلاء مع تشلسي الإنكليزي قبل أن يعود أخيراً اثر إقالة البوسني، حمل أشرف حكيمي شعلة القيادة في منتخب المغرب. أساسي مع باريس سان جرمان بطل فرنسا وحاسم غالباً مع المغرب، يلعب الظهير الأيمن المتعدد المراكز دوراً أساسياً في تشكيلة الركراكي. بمقدور لاعب ريال مدريد الإسباني وإنتر الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني السابق خوض الهجمات المرتدة في دفاع من أربعة لاعبين. وُلد في إسبانيا لكن يعبّر عن فخره لارتداء قميص المغرب.

 

التشكيلة المثالية: بونو - حكيمي، سايس، أكرد، مزراوي - أملاح، سفيان أمرابط، أوناحي - زياش، النصيري، بوفال

 

التشكيلة الأولية لمونديال قطر:

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي)، أحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي)، منير المحمدي القجوي (الوحدة السعودي).

 

الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، نايف أكرد (وست هام الإنكليزي)، بدر بانون (قطر القطري)، سامي مايي (فيرينتسفاروش المجري)، رومان سايس (بشيكتاش التركي)، يحيى عطية الله (الوداد البيضاوي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، أشرف داري (بريست الفرنسي)، حمزة الموساوي (نهضة بركان)

 

الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، يونس بلهندة (أضنة دمير سبور التركي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي)، عز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)، يحيى جبران (الوداد البيضاوي)، عبد الحميد صابيري (سمبدوريا الإيطالي)، أمين حارث (مرسيليا الفرنسي)

 

الهجوم: حكيم زياش (تشلسي الإنكليزي)، منير الحدادي (خيتافي الإسباني)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي)، يوسف النصيري (اشبيلية الإسباني)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني)، زكرياء ابو خلال (تولوز الفرنسي)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، ريان مايي (فيرينتسفاروش المجري)، وليد شديرة (باري الإيطالي)