Shadow Shadow
رياضة

بطاقة وتشكيلة منتخب بولندا ضمن المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022

2022.11.22 - 17:11
App store icon Play store icon Play store icon
بطاقة وتشكيلة منتخب بولندا ضمن المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022

بغداد - ناس 

يخوض منتخب بولندا أولى مبارياته في مونديال العالم قطر 2022، عندما يواجه، الثلاثاء، نظيره المنتخب المكسيكي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي مايلي بطاقة منتخب بولندا لكرة القدم، المشارك ضمن المجموعة الثالثة في مونديال 2022:

 

كأس العالم: المشاركة التاسعة

أفضل نتيجة: الثالث في 1974 و1982

كأس أوروبا: أربع مشاركات

أفضل نتيجة: ربع نهائي 2016

تصنيف فيفا: 26

اللقب: بيالو تشيرفوني (أبيض وأحمر)

رئيس الاتحاد: تسيزاري كوليشا

اللاعبون المرخصون: غير معلن

أبرز الأندية: ليغيا وارسو، ليخ بوزنان، فيسلا كراكوف

التأهل: تفوّقت على السويد 2-0 في الملحق الأوروبي المؤهل.

 

المدرب: عُيّن تشيسلاف ميخنييفيتش (52 عاماً) في كانون الثاني/يناير 2022 بدلاً من البرتغالي باولو سوزا المنتقل فجأة إلى البرازيل لتدريب فلامنغو. أراد الحارس السابق تخطي الملحق لقيادة بولندا إلى النهائيات، بعد أن حلت وصيفة لانكلترا في مجموعتها الأوروبية. بعد استبعاد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، تفوّقت بولندا على السويد 2-0 في الملحق وحجزت بطاقة التأهل. رغم الصمود في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، تلقت ثلاث هزائم، بينها واحدة ثقيلة ضد بلجيكا 1-6.

 

النجم: يملك روبرت ليفاندفوسكي أو "ليفانغولسكي" قدرة هائلة على التسجيل. بعد ثماني سنوات رائعة مع بايرن ميونيخ الألماني حطّ أخيراً مع برشلونة الإسباني مقابل 45 مليون يورو. بعمر الرابعة والثلاثين، يحلم الهداف بالتكريم مع منتخب بلاده، بعد أن أحرز كل شيء تقريباً مع بايرن.

 

التشكيلة المثالية: شتشيزني - غليك، كاش، بدناريك، كيفيور - كريخوفياك، جيلينسكي، زوركوفسكي، شفيدرسكي - ميليك، ليفاندوفسكي

 

التشكيلة المحتملة لمونديال قطر

حراسة المرمى: فويتشيخ شتشيزني (يوفنتوس الإيطالي)، لوكاش سكوروبسكي (بولونيا الإيطالي)، بارتلوميي دراغوفسكي (سبيتسيا الإيطالي)، كميل غرابارا (كوبنهاغن الدنماركي)

 

الدفاع: كميل غليك (بينيفينتو الإيطالي)، يان بدناريك وماتي كاش (أستون فيلا الإنكليزي)، ياكوب كيفيور (سيبتسيا الإيطالي)، ماتيوش فييتيسكا (كليرمون الفرنسي)، بارتوش بيريشينسكي (سمبدوريا الإيطالي)، نيكولا زاليفسكي (روما الإيطالي)، أرتور يدرزيتشيك ومايك نافروتسكي (ليغيا وارسو)، روبرت غومني (أوغسبورغ الألماني)

 

الوسط: غرزيغورز كريخوفياك (الشباب السعودي)، كريستيان بييليك (برمنغهام الإنكليزي)، بيوتر جيلينسكي (نابولي الإيطالي)، سيباستيان شيمانسكي (فينورد الهولندي)، شيمون زوركوفسكي (فيورنتينا الإيطالي)، برزيميسلاف فرانكوفسكي (لنس الفرنسي)، كارول لينيتي (تورينو الإيطالي)، ياكوب كامينسكي (فولفسبورغ الألماني)

 

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الإسباني)، كارول شفيدرسكي (تشارلوت الأميركي)، أركاديوش ميليك (يوفنتوس الإيطالي)، كرزيشتوف بيونتيك (ساليرنيتانا الإيطالي)