Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد السوداني.. رئيس إقليم كردستان يلتقي فائق زيدان في بغداد

2022.11.22 - 13:38
App store icon Play store icon Play store icon
بعد السوداني.. رئيس إقليم كردستان يلتقي فائق زيدان في بغداد

بغداد – ناس

أعلن إعلام القضاء، الثلاثاء، تفاصيل لقاء جمع رئيسه فائق زيدان ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الإعلام في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (22 تشرين الثاني 2022)، "استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان بتاريخ 22 /11 /2022 رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وبحث معه آليات دعم القضاء وتوفير جميع متطلبات نجاح عمل المحاكم في المركز والإقليم".

 

وأكد الطرفان وفق البيان، على "أهمية التكاتف والتعاون المشترك بين السلطات والقوى السياسية والمكونات العراقية لمواجهة التحديات في البلاد والعبور به الى بر الامان".

 

من جانبه‌ اكد بارزانى وفق البيان، على "أهمية‌ دور السلطة القضائية في ادارة‌ واستقرار البلد واشاد بحضور والدور الفعال لرئيس مجلس القضاء الاعلى على وجه الخصوص".

 

وكشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، تفاصيل اللقاء بين الأخير ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني الذي يزور بغداد.  

  

وقال المكتب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (22 تشرين الثاني 2022)، "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له، وأعرب رئيس مجلس الوزراء في مستهل اللقاء، عن تقديره لأهمية وحدة المواقف على المستوى الوطني، وضرورة التكاتف والتنسيق، لمواجهة التحدّيات الاقتصادية والمعاشية والخدمية، التي تتطلبها مهمة تأمين الحياة الكريمة لجميع المواطنين في كل أنحاء العراق".  

  

وأكد السوداني، "التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة، مع حكومة إقليم كردستان العراق، بما يضمن حقوق جميع المكونات".  

  

من جانبه، هنأ نجيرفان بارزاني، رئيس مجلس الوزراء بمناسبة نيل حكومته الثقة، معربا عن تفاؤله بقدرة الحكومة الجديدة للانتقال بالبلاد إلى مرحلة مختلفة، تسود فيها لغة التفاهمات والحلول، وفق البيان.  

  

وختم البيان، "كما شهد اللقاء التباحث في ملف الأمن بالمناطق العراقية الحدودية، حيث جرى التأكيد على التعاون لحفظ سيادة العراق ورفض الانتهاكات المتكررة، والعمل على منع استخدام الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على أية دولة من دول الجوار".