Shadow Shadow
رياضة

مونديال 2022.. بطاقة وتشكيل منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة

2022.11.22 - 09:51
App store icon Play store icon Play store icon
مونديال 2022.. بطاقة وتشكيل منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة

بغداد - ناس 

فيما ما يأتي بطاقة منتخب تونس لكرة القدم، المشارك ضمن المجموعة الرابعة في مونديال 2022، إذ من المقرر أن يخوض مباراته الأولى أمام منتخب الدنمارك اليوم الثلاثاء. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

كأس العالم: المشاركة السادسة

أفضل نتيجة: الدور الأول

كأس إفريقيا: 20 مشاركة

أفضل نتيجة: بطل 2004

تصنيف فيفا: 30

اللقب: نسور قرطاج

رئيس الاتحاد: وديع الجريء

اللاعبون المرخصون: 35 ألفاً

أبرز الأندية: الترجي، الإفريقي، النجم الساحلي

التأهل: فازت على مالي في الدور الفاصل ضمن تصفيات إفريقيا (1-0 و0-0)

المدرب: بعد مشوار متواضع، اشرف خلاله على أندية محلية وخليجية لم تتضمن الثلاثة الكبار (الترجي والافريقي والنجم الساحلي) وصل جلال القادري (50 عاماً) إلى المنتخب التونسي. كان المساعد الثاني لمنذر الكبيّر قبل سنة ثم المساعد الأول في كأس أمم إفريقيا. ورث المنصب بعد الخسارة ضد بوركينا فاسو 0-1 في ربع نهائي أمم إفريقيا، وقاد نسور قرطاج إلى نهائيات المونديال بالتغلب على مالي. كان خطاب ابن توزر مؤثراً قبل مباراة مالي في باماكو "لستم لاعبين، أنتم جنود. 12 مليون تونسي ينتظرون الفوز".

تصريح: "نحن مدركون لجودة مجموعتنا، لن نخاطر بالاستخفاف بخصومنا ونعرف اننا لسنا مرشحين، لكن في البطولة كل الأمور ممكنة، وسنحاول خلق المفاجأة. حصل بعض اللاعبين على الخبرة وستكون مشاركتهم الثانية في المونديال، وأنا من بينهم. آمل في تحقيق بداية طيبة ضد الدنمارك". لاعب الوسط الياس السخيري.

النجم: بعمر الحادية والثلاثين، يملك وهبي الخزري خبرة كبيرة وقد خاض المهاجم كأس إفريقيا منذ 2013. سجل هدفاً لسانت اتيان الفرنسي من 68 متراً في مرمى متز. كان أفضل لاعب مع تونس في مونديال 2018، مع هدفين وتمريرتين حاسمتين، وساهم في منح تونس، بتخطيها بنما 2-1، فوزها الثاني في المونديال بعد الأول على المكسيك 3-1 في 1978.

التشكيلة المثالية: بن سعيد - دراغر، برون، الطالبي، كعيب - خاوي، السخيري، العيدوني - الخزري، السليتي، المساكني
التشكيلة المحتملة لمونديال قطر:

حراسة المرمى: صدقي الدبشي (الترجي)، بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري)، أيمن دحمان (الصفاقسي)

الدفاع: ديلان برون (ساليرنيتانا الإيطالي)، نادر الغندري (الإفريقي)، منتصر الطالبي (لوريان الفرنسي)، بلال العيفة (الكويت الكويتي)، عمر الرقيق (سبارتا روتردام الهولندي)، محمد دراغر (لوسيرن السويسري)، حمزة المثلوثي (الزمالك المصري)، علي العابدي (كاين الفرنسي)، علي معلول (الأهلي المصري)، رامي كعيب (هيرنفين الهولندي)

الوسط: عيسى العيدوني (فيرينتسفاروش المجري)، الياس السخيري (كولن الألماني)، غيلان الشعلالي (الترجي)، سيف الدين الخاوي (كليرمون الفرنسي)، حنبعل المجبري (برمنغهام الإنكليزي)، فرجاني ساسي (الدحيل القطري)، مرتضى بن وناس (قاسم باشا التركي)، شيم الجبالي (ليون الفرنسي)

الهجوم: وهبي الخزري (مونبلييه الفرنسي)، نعيم السليتي (الاتفاق السعودي)، سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري)، يوسف المساكني (العربي القطري)، أنيس بن سليمان (بروندبي الدنماركي)، سيف الله لطيف (بازل السويسري)، عصام الجبالي (أودنسي الدنماركي)، طه ياسين الخنيسي (الكويت الكويتي)