Shadow Shadow
رياضة

مونديال 2022.. بطاقة وتشكيل منتخب ويلز ضمن المجموعة الثانية

2022.11.21 - 21:54
App store icon Play store icon Play store icon
مونديال 2022.. بطاقة وتشكيل منتخب ويلز ضمن المجموعة الثانية

بغداد - ناس 

فيما ما يأتي بطاقة منتخب ويلز لكرة القدم، المشارك ضمن المجموعة الثانية في مونديال 2022:

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

كأس العالم: المشاركة الثانية

أفضل نتيجة: ربع نهائي 1958

كأس أوروبا: مشاركتان

أفضل نتيجة: نصف نهائي 2016

تصنيف فيفا: 19

اللقب: التنانين

رئيس الاتحاد: ستيف وليامس

اللاعبون المرخصون: 90 ألفاً

أبرز الأندية: كارديف، سوانسي

التأهل: حلّ ثانياً في المجموعة الأوروبية الخامسة، وتأهل بفوزه في الملحق على أوكرانيا 1-0

المدرب: لعب روب بايج، دور المدرب الموقت بعد ايقاف المدرب راين غيغز المتهم بالاعتداء على صديقته، نهاية العام 2020. قاد اللاعب الدولي السابق البالغ 48 عاماً فريقه في كأس أوروبا الأخيرة، المؤجلة لعام بسبب جائحة كوفيد. خطف بطاقة التأهل الثانية إلى المونديال بعد 1958. قد يعيقه الاعتماد الفائض على المخضرم غاريث بايل الذي عانى من اصابات بالاضافة إلى لاعب الوسط آرون رامسي.

تصريح: "كي نكون تنافسيين على المستوى الرفيع، يجب أن يتمتع كل لاعبينا بصحة جيدة ويلعبون جيداً. كل لاعبينا رائعين، لكن نحن بحاجة إلى تواجد الأفضل في أرض الملعب". روب بايج في أيلول/سبتمبر 2022.

النجم: منذ سنوات ويحمل غاريث بايل منتخب ويلز في قلبه وجسده، لكن الجناح السريع لم يلعب كثيراً في سنواته الأخيرة مع ريال مدريد الإسباني وحتى بعد انتقاله إلى الدوري الاميركي مع لوس أنجليس اف سي. يخوض ابن الثالثة والثلاثين معركته الأخيرة على الأرجح في كأس العالم.

التشكيلة المثالية: هينيسي - وليامس، ديفيس، رودون، غونتر - جيمس، ألن، رامسي، روبرتس - بايل، مور

التشكيلة المحتملة لمونديال قطر:

حراسة المرمى: واين هينيسي (نوتنغهام فوريست الإنكليزي)، داني وورد (ليستر سيتي الإنكليزي)، توم كينغ (سالفورد الإنكليزي)

الدفاع: إيثان أمبادو (سبيتسيا الإيطالي)، كريس ميفام (بورنموث الإنكليزي)، بن ديفيس (توتنهام الإنكليزي)، كريس غونتر (ويمبلدون الإنكليزي)، كونور روبرتس (بيرنلي الإنكليزي)، جو رودون (رين الفرنسي)، نيكو وليامس (نوتنغهام فوريست الإنكليزي)، ريس نورينغتون-ديفيس (شيفيلد يونايتد الإنكليزي)

الوسط: جو ألن (سوانسي سيتي الإنكليزي)، آرون رامسي (نيس الفرنسي)، هاري ولسون (فولهام الإنكليزي)، جوني وليامس (سويندون تاون الإنكليزي)، جو موريل (بورتسموث الإنكليزي)، ديلان ليفيت (داندي يونايتد الاسكتلندي)، روبن كولويل (سوانسي سيتي)، سوربا توماس (هادرسفيلد الإنكليزي)

الهجوم: غاريث بايل (لوس أنجليس أف سي الأميركي)، دانيال جيمس (فولهام الإنكليزي)، كيفر مور (بورنموث الإنكليزي)، تايلر روبرتس (كوينز بارك رينجز الإنكليزي)، برينان جونسون (نوتنغهام فوريست الإنكليزي)، مارك هاريس (كارديف سيتي)، نايثان برودهيد (ويغان الإنكليزي).