Shadow Shadow
رياضة

مونديال 2022.. بطاقة وتشكيل منتخب الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثانية

2022.11.21 - 21:37
App store icon Play store icon Play store icon
مونديال 2022.. بطاقة وتشكيل منتخب الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثانية

بغداد - ناس 

فيما يأتي بطاقة منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم، المشارك ضمن المجموعة الثانية في مونديال 2022، والذي من المقرر أن يخوض مباراته الأولى اليوم الساعة العاشرة مع منتخب ويلز. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

 

كأس العالم: المشاركة الحادية عشرة

 

أفضل نتيجة: الثالث في 1930

 

الكأس الذهبية: 18 مشاركة

 

أفضل نتيجة: بطل 1991، و2002 و2005 و2007 و2013 و2017 و2021

 

تصنيف فيفا: 16

 

اللقب: ستارز أند سترايبس، يانكس

 

رئيس الاتحاد: سيندي بارلو كون

 

اللاعبون المرخصون: غير معلن

 

أبرز الأندية: لوس أنجليس غالاكسي، لوس أنجليس أف سي، نيويورك سيتي أف سي، دي سي يونايتد

 

التأهل: احتلت المركز الثالث في الدور النهائي من تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)

 

المدرب: خلف غريغ بيرهالتر (49 عاماً) في كانون الأول/ديسمبر 2018 ديف ستراكان الذي استلم بدوره في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، بدلاً من بروس أرينا.

 

قاد بيرهالتر، لاعب لوس أنجليس غالاكسي السابق ومدرب كولومبوس كرو، منتخب الولايات المتحدة إلى لقب الكأس الذهبية في كونكاكاف عام 2021. دون أن يلمع، ورغم وجود بعض المواهب المحترفة في أندية أوروبية كبرى، نجح باعادة المنتخب الأميركي إلى المونديال بعد غيابه عن نسخة 2018.

 

تصريح: "يشكّل هذا المونديال تحضيراً لنسخة 2026 (المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك). لكن يجب التركيز على المرحلة المقبلة في قطر. هذا واجبنا كفريق وطني، بالمساهمة في تطوير كرة القدم في الولايات المتحدة. إذا نجحنا بتحويل لاعبينا إلى أبطال والهمنا الأطفال لممارسة اللعبة، نكون قد أنجزنا عملنا. الأطفال الذين شاهدوا مونديال 1994 (في الولايات المتحدة) أصبحوا الآن آباءً، وأطفالهم سيشاهدون المونديال في 2026. ستكتمل الدائرة. هناك ثقافة، حيث يصبح الآباء والأطفال مشجعين. هكذا سنطوّر اللعبة في الولايات المتحدة". غريغ بيرهالتر.

 

النجم: لاعب أساسي ضروري في المنتخب، لكن كريستيان بوليسيك (21 هدفاً في 52 مباراة دولية) لاقى هذا الموسم صعوبات للعب أساسياً مع تشلسي الإنكليزي الذي يحمل ألوانه منذ 2019. وكان اللاعب الشاب عرف مراحل مضيئة مع الفريق اللندني، على غرار تتويجه بدوري أبطال أوروبا 2021. لكن الإصابات عرقلت تطوره. طارده مانشستر يونايتد وليدز هذا الصيف، وقد ينتقل إلى نيوكاسل في الفترة الشتوية بعد المونديال حيث يأمل في استعادة مستوياته.

 

التشكيلة المثالية: تورنر - روبنسون، كارتر-فيكرز، زيمرمان، ديست - أدامس، ماكيني، موسى - بوليسيك، فيريرا، آرونسون
التشكيلة المحتملة لمونديال قطر:

 

حراسة المرمى: إيثان هورفات (لوتون تاون الإنكليزي)، زاك ستيفن (ميدلزبره الإنكليزي)، مات تورنر (أرسنال الإنكليزي)

 

الدفاع: ريجي كانون (بوافيستا البرتغالي)، كاميرون كارتر-فيكرز (سلتيك الاسكتلندي)، سيرجينيو ديست (ميلان الإيطالي)، آرون لونغ (نيويورك ريد بولز)، مارك ماكنزي (غنك البلجيكي)، أنتوني روبنسون (فولهام الإنكليزي)، جو سكالي (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني)، ديأندري يدلين (إنتر ميامي الأميركي)، ووكر زيمرمان (ناشفيل)
الوسط: كيلين أكوستا (لوس أنجليس أف سي)، تايلر أدامس (ليدز يونايتد الإنكليزي)، لوكا دي لا توري (سلتا فيغو الإسباني)، وستون ماكيني (يوفنتوس الإيطالي)، يونس موسى (فالنسيا الإسباني)، جيوفاني رينا (بوروسيا دورتموند الألماني)

 

الهجوم: برندون آرونسون (ليدز يونايتد الإنكليزي)، بول أريولا (أف سي دالاس)، خيسوس فيريرا (أف سي دالاس)، جوردان موريس (سياتل ساوندرز)، جوردان بيفوك (أونيون برلين الألماني)، ريكاردو بيبي (خرونينغن الهولندي)، كريستيان بوليسيك (تشلسي الإنكليزي)، تيموثي وياه (ليل الفرنسي).