Shadow Shadow
كـل الأخبار

منحة الحكومة المالية وظهور راية الحشد في افتتاح المونديال.. آخر الأخبار المُزيفة

2022.11.21 - 10:48
App store icon Play store icon Play store icon
منحة الحكومة المالية وظهور راية الحشد في افتتاح المونديال.. آخر الأخبار المُزيفة

بغداد - ناس

نشرت "التقنية من أجل السلام"، الاثنين، توضيحاً حول الأنباء التي تحدثت عن منحة مالية جديدة من قبل الحكومة لأصحاب الدخل المحدود وممن لا يمتلكون راتباً، فضلاً عن المقطع المتداول الذي ادّعى ظهور راية الحشد، وقيل إنه في افتتاحية مونديال كأس العالم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت التقنية في توضيح تابعه "ناس" (21 تشرين الثاني 2022)، انه "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده "عاجل السوداني منحة جديدة ستعلن عنها الحكومة قريبآ وستكون لفئات الدخل المحدود ومن لايمتلك راتباً".

 

وأكدت أن "الخبر المتداول غير صحيح، إذ لم يقم رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني) بالإعلان عن قرار بإعطاء منحة لذوي الدخل المحدود ولمن لا يمتلك راتبًا لغاية كتابة المقال، أيضًا لم تتناول المواقع الإخبارية المحلية خبراً مماثلاً".

 

me_ga.php?id=43908

 

وتابعت التقنية بالقول، "نُشرت العديد من الأخبار المزيفة في الآونة الأخيرة ونُسبت للسوداني وبعد التحقق منها من قبل فريقنا تبين عدم صحتها، ولم يقم بالإعلان عنها كما ادعت الصفحات والحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، وتم توضيح حقيقتها عبر موقعنا الإلكتروني وحساباتنا الرسمية.

 

وفي سياق منفصل، أشارت التقنية إلى أنه "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرفق بنص مفاده "علم الحشد الشعبي في مونديال كأس العالم في قطر".

 

وبينت أن "الفيديو المتداول مُعدل، إذ أن المقطع الأصلي والذي يعود لافتتاحية كأس العرب في قطر عام 2021، تم التعديل عليه بإضافة علم الحشد الشعبي بدل علم الجمهورية الجزائرية".


وأكدت أنه "يأتي تداول هذا الفيديو بالتزامن مع افتتاحية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستستمر حتى 18 من كانون الأول 2022".

 

 

 

me_ga.php?id=43909