Shadow Shadow
كـل الأخبار

التقنية تستقصي تصريحاً منسوباً لأبو مازن: خدمة العلم تقضي على ’ميوعة الشباب’

2022.11.08 - 22:51
App store icon Play store icon Play store icon
التقنية تستقصي تصريحاً منسوباً لأبو مازن: خدمة العلم تقضي على ’ميوعة الشباب’

بغداد - ناس   

أوضح فريق "التقنية من أجل السلام" الخاص بمكافحة الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، حقيقة تصريح منسوب للنائب أحمد الجبوري "أبو مازن" بأن "خدمة العلم تقضي على ميوعة الشباب".  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

  

وذكر فريق التقنية في تدوينة تابعها "ناس"، (8 تشرين الثاني 2022)، "تداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبرا نصه الآتي: (احمد الجبوري ابو مازن .. خدمة العلم سوف تقضي على مشكلة الميوعة لدى الشباب ولو كان عمري يسمح لكنت اول الملتحقين)".

 

وبين فريق التقنية أن "الحقيقة: الخبر مزيف، إذ لم يدلِ النائب والأمين العام لحزب الجماهير الوطنية (أحمد عبدالله الجبوري) أبو مازن بمثل هكذا تصريح، وتم التأكد بعد مراجعة حساباته الرسمية والتي تخلو من هذا الادعاء".

 

وأضاف، أن "يأتي تداول التصريح المزيف بالتزامن مع عقد مجلس النواب العراقي الجلسة الثامنة من الفصل التشريعي الثاني، في يوم الأحد الموافق 6 تشرين الثاني 2022، والتي تضمنت قراءة ثلاثة قوانين أحدها: (القراءة الأولى لمشروع قانون خدمة العلم)".

 

وتابع الفريق، "والتي تم فيها تأجيل القراءة الاولى لمشروع (قانون خدمة العلم وجاء ذلك لدراسة القانون وانضاجه بشكل دقيق) على حد قول الدائرة الإعلامية للبرلمان".