Shadow Shadow
كـل الأخبار

تحذير أميركي وتدخل إيراني

تسريبات: صراع بين النجباء والعصائب يدفع السوداني إلى الاحتفاظ بالمخابرات

2022.11.07 - 12:13
App store icon Play store icon Play store icon
تسريبات: صراع بين النجباء والعصائب يدفع السوداني إلى الاحتفاظ بالمخابرات

بغداد - ناس

نقل الإعلامي العراقي المقيم في عمان محمد السيد محسن تأكيدات على وجود صراع بين الفصائل الشيعية حول الاستيلاء على المناصب الأمنية الحساسة وسط تحذيرات أميركية لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإبعاد الأحزاب التي تمتلك أجنحة مسلحة من شغل مناصب أمنية رفيعة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر السيد محسن في برنامج مصوّر على اليوتيوب "منقول" تابعه "ناس" (7 تشرين الثاني 2022) أن "الجانب الأميركي اعتبر استيزار الشخصيات المنتمية للفصائل خطا أحمر، وأن الضغوطات والصراعات على الأجهزة الأمنية بين الفصائل دفعت السوداني الى الاحتفاظ بالمخابرات من أجل ابعاد الخطر".

 

وأشار أيضا أن "الضغوطات تأتي من دوائر إيرانية، اذ تضغط الاطلاعات الإيرانية على أن تتولى حركة النجباء دائرة المخابرات، فيما يدعم الحرس الثوري حركة العصائب لشغل ذلك المنصب، وهنالك ضغط على السوداني لإعطاء الخصوصية للدوائر الأمنية من قبل أطراف خارجية".


ولفت السيد محسن إلى أن "الفصائل عازمة على الزحف نحو السيطرة على الأمن القومي العراقي في الدوائر الأمنية الرسمية بعد سيطرتهم على مفاصل في الميدان".

 

واستدرك بأن "هناك طرحا لاسم عدنان الزرفي كحل وسط بين الفرقاء وبين الجهات الداعمة لإيران وأميركا، لكن اسمه تم رفضه من قبل الفصائل رغم انتمائه إلى الإطار حاليا".