Shadow Shadow
كـل الأخبار

المكاتب المرخصة والشركات.. كل شيء عن البريد في العراق

2022.10.21 - 18:48
App store icon Play store icon Play store icon
المكاتب المرخصة والشركات.. كل شيء عن البريد في العراق

بغداد - ناس

أحصت الشركة العامة للبريد والتوفير، الجمعة، الشركات والمكاتب المرخصة والتي قيد الترخيص، فيما فصلت إجراءاتها الإدارية والقانونية لتنظيم عمل قطاع النقل والتوصيل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مدير عام الشركة، إدريس خالد عبد الرحمن، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس" (21 تشرين الأول 2022)، إن "الشركة العامة للبريد والتوفير اتخذت سلسلة من الإجراءات الإداريـة والقانونيـة لغرض تنظيم عمل قطاع النقل والتوصيل من (شركات، مكاتب، مواقع وتطبيقات إلكترونية) في بغداد والمحافظات".


وأضاف عبد الرحمن، "قامت شركتنا بإعداد قاعدة بيانات متكاملة لتسجيل هذه الجهات وتسوية موقفها القانوني ومنحها رخصة العمل لمزاولة مهنة النقل والتوصيل في بغداد وجميع المحافظات، ويتم نشر قوائم باسماء الجهات المرخصة على الموقع الإلكتروني التابع للبريد العراقي وبشكل دوري".


ولفت إلى أن "عـدد الشركات التـي تم ترخيصها وصلت ما يقارب (27) شركة، فضلاً عن  (17) مكتباً، أما الشركات التي لا زالت إجراءاتهـا قيـد استحصال الموافقات الأمنية فهي (29) شركة، فضلاً عن (15) مكتـباً"؟

 

وتابع أن "مـن المزمع تشكيل غرفة عمليات بإشراف الشركة وتضـم مختلف الجهات الأمنية السائدة مثل جهاز الأمن الوطني والجريمة الاقتصادية والاستخبارات الداخلية لغرض إجراء حملات ميدانية لمتابعة الشركات غير المرخصـة الـتـي تعمل في مجال النقل والتوصيل، وغلقها وإحالتها إلى القضاء لمخالفتهم القانون".

 

وأكد، أن "الشركة ماضية باستكمال إجراءاتها الإداريـة والفنية والقانونية لتنظيم عمل هذا القطاع انطلاقاً من دورها ومهامها الموكلة إليها بموجب القانون".