Shadow Shadow
كـل الأخبار

متداولة على ’السوشل ميديا’

’نهاية العالم يوم الاثنين المقبل الساعة التاسعة صباحا’.. آخر الأخبار المزيفة

2022.10.12 - 11:33
App store icon Play store icon Play store icon
’نهاية العالم يوم الاثنين المقبل الساعة التاسعة صباحا’.. آخر الأخبار المزيفة

بغداد - ناس  

أوضح فريق "التقنية من أجل السلام" الخاص بمكافحة الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، الاربعاء، حقيقة خبر "انفجار توهجّ شمسي سيضرب الأرض نهار الإثنين المقبل، وستكون نهاية العالم الساعة التاسعة صباحاً".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر فريق التقنية في توضيح تابعه "ناس"، (12 تشرين الأول 2022)، أنه "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبرا نصه الآتي: عااااااجل خبير جوي: انفجار توهجّ شمسي" سيضرب الأرض نهار الإثنين القادم وستكون نهاية العالم الساعه التاسعه صباحاً".

 

وبيّن، أن "الحقيقة: خبر حدوث انفجار أو توهج شمسي يوم الاثنين المقبل وكونه سينهي هذا العالم غير صحيح، إذ لم يتم الإعلان من قبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن إمكانية حصول توهج شمسي مؤخرا، أيضا لم يتم تناول هذا الموضوع عبر المواقع المختصة بنقل أخبار الفضاء الخارجي والمهتمة بمجال الأرصاد".

 

وأضاف، أنه "الجدير بالذكر، اندلع توهج شمسي قوي من سطح الشمس، والتقطت وكالة ناسا صورا مذهلة له بتاريخ 3 أيار 2022، وكتبت (ناسا) على تويتر: "التوهجات الشمسية هي انفجارات قوية من الإشعاع. لا يمكن للإشعاع الضار من التوهج أن يمر عبر الغلاف الجوي للأرض ليؤثر جسديا على البشر على الأرض، ومع ذلك - عندما يكون شديدا بدرجة كافية - يمكن أن يزعج الغلاف الجوي في الطبقة التي تنتقل فيها إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاتصالات".

 

me_ga.php?id=42326