Shadow Shadow
كـل الأخبار

الإطار التنسيقي يرد على بيان ’يونامي’ بذكرى اقتراع تشرين

2022.10.10 - 16:27
App store icon Play store icon Play store icon
الإطار التنسيقي يرد على بيان ’يونامي’ بذكرى اقتراع تشرين

بغداد - ناس

رد الإطار التنسيقي، الاثنين، على بيان الامم المتحدة الخاص بمرور عام على اجراء الانتخابات البرلمانية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الاطار التنسيقي في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (10 تشرين الأول 2022)، إنه "يعرب عن تأييده الكامل لما جاء في بيان الامم المتحدة الخاص بمرور عام على اجراء الانتخابات البرلمانية".

 

وأكد التنسيقي في بيانه "استعداده المستمر للحوار والتفاهم مع جميع القوى السياسية من اجل اكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات قادرة على تقديم الخدمات وتلبي طموحات وتطلعات الشعب العراقي".

 

وفي وقت سابق، دعت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، الأطراف السياسة إلى الحوار  "دون شروط" مسبقة والاتفاق بشكل جماعي على النتائج الرئيسة من خلال تقديم تنازلات تعيد التأكيد احتياجات الشعب العراقي، وذلك بمناسبة مرور عام على الانتخابات المبكرة في العراق.  

 

وذكرت يونامي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (10 تشرين الأول 2022)، "توجه العراقيون قبل عام إلى صناديق الاقتراع على أمل رسم مستقبل جديد لبلدهم، وأجريت الانتخابات بصعوبة بالغة والتي جاءت نتيجة للضغط الشعبي من خلال احتجاجات صمت أرجاء البلاد ولقي فيه دة مئات من الشباب العراقيين حتفهم وأصيب الآلاف. وللأسف، تلك الممارسة الديمقراطية احقيتها سياسات سامية ولدت خيبة أمل عامة ومريرة".  

  

وأضافت "اليوم ليس لدى العراق الكثير من الوقت. فالأزمة التي طال أمدها تنذر بمزيد من عدم الاستقرار والأحداث الأخيرة دليل على ذلك. وتهدد أيضا شيل عيش المواطنين. وعليه، يمثل إقرار ميزانية 2023 قبل نهاية العام امرا ملحا".  

  

وبينت المبعوثة الأممية أنها "بذلت جهود دؤوبة في الأسابيع والأشهر الماضية لجميع الجهات الفاعلة للشروع في طريق نحو الاستقرار السياسي ولكن دون جدوى. وحان الوقت الآن بأن تتحمل الطبقة السياسية المسؤولية ومطابقة الأقوال مع الأفعال".   

  

وأكدت "يتعين على الجهات الفاعلة كافة الانخراط في حوار دون شروط مسبقة والاتفاق بشكل جماعي على النتائج الرئيسة من خلال تقديم تنازلات تعيد التأكيد على هدفهم المعلن ألا وهو تلبية احتياجات الشعب العراقي وتشكيل حكومة ذات صلاحيات كاملة وناطة، لقد حان وقت العمل الآن".   

  

me_ga.php?id=42253