Shadow Shadow
كـل الأخبار

مجلس وكلاء الأمن الوطني يتخذ قراراً بوجه تسلل الأجانب عبر الحدود العراقية

2022.10.04 - 16:38
App store icon Play store icon Play store icon
مجلس وكلاء الأمن الوطني يتخذ قراراً بوجه تسلل الأجانب عبر الحدود العراقية

بغداد - ناس

وافق مجلس وكلاء الأمن الوطني، الثلاثاء، على إبرام مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين وزارتي الداخلية العراقية والتونسية، فيما وجه باعداد دراسة متكاملة عن موضوع حماية الحدود، "للحد من التهديدات والمخاطر المحتملة".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقى ناس نسخة منه، (4 تشرين الأول 2022)، إن "مجلس وكلاء الأمن الوطني، عقد اليوم الثلاثاء، الجلسة الثامنة عشرة لعام 2022، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس".

 

وأضاف، "وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها".

 

وأوضح، "حيث ناقش المجلس موضوع تسلل الأجانب عبر الحدود بشكل غير رسمي، ووجه الجهات ذات العلاقة بتفعيل ومتابعة تنفيذ التوصيات ذات الصلة بموضوع البحث المعروضة في هذه الجلسة، وتقديم جدول دوري بالإجراءات المتخذة بصددها".

 

 

وتابع، "كما جرى التأكيد على أن يتم إعداد دراسة متكاملة عن موضوع حماية الحدود ومتطلبات تأمينها وتحديد المشكلات والمعوقات التي تواجه هذا الملف الأمني الخطير، للحد من التهديدات والمخاطر المحتملة".

 

وأشار البيان، إلى أن "المجلس وافق على إبرام (مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين وزارتي الداخلية العراقية والتونسية".