Shadow Shadow
كـل الأخبار

البنك المركزي: تعاون جديد بين مصارف عراقية وأخرى عالمية

2022.10.04 - 12:07
App store icon Play store icon Play store icon
البنك المركزي: تعاون جديد بين مصارف عراقية وأخرى عالمية

بغداد - ناس 

أعلن محافظ البنك المركزي، مصطفى مخيف، تلقي طلبات من مصارف دولية لفتح آفاق التعاون مع مصارف عراقية، حاصلة على تصنيف ائتماني من وكالات التصنيف المعتمدة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مخيف خلال حوار صحفي، تابعه "ناس" (4 تشرين الأول 2022)، إنه "يتم العمل حالياً مع عدد من المصارف الدولية الرصينة لتهيئة الأرضية للازمة للتعاون المصرفي مع الصمارف العراقية ذات الأداء المتميز والحاصلة على تصنيف ائتماني من وكالات التصنيف المعتمدة".

 

وأضاف، "يتم حالياً دراسة المتطلبات والمقترحات الخاصة بهذا الموضوع والتي قدمتها بعض المصارف الدولية لغرض فتح حسابات للمصارف العراقية وفتح آفاق جديد للتعاون الدولي".

 

وأشار إلى "صدور قرار من مجلس إدارة البنك المركزي بمنح شركة ضمان الودائع العراقية، الرخصة النهائية براسمال قدره 100 مليار دينار، لممارسة العمل بضمان الودائع مع مراعاة قانون البنك المركزي العراقي رقم 56 لسنة 2004، وقانون المصارف رقم 94 لسنة 2004 وقانون الشركات المعدل رقم 21 لسنة 1997، على أن تكون خاضعة لرقابة وإشراف هذا البنك، وقد تم اختيار أعضاء مجلس الادارة الشركة وتعيين المدير المفوض، تم اختيار الموقع الخاص بالشركة لاستكمال الإجراءات والبدء بممارسة أعمالها".