Shadow Shadow
كـل الأخبار

’نواصل حماية التظاهرات بلا سلاح’

احتجاجات واسعة في التحرير والخلية تتحدث عن ’مندسين’

2022.10.01 - 10:55
App store icon Play store icon Play store icon
احتجاجات واسعة في التحرير والخلية تتحدث عن ’مندسين’

بغداد - ناس

قالت خلية الإعلام الأمني، السبت، إنها رصدت ما أسمتهم "مندسين" داخل التظاهرات استخدموا المولوتوف وبنادق الصيد واعتدوا على القوات الأمنية ببغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (1 تشرين الأول 2022)، "تواصل قواتنا الامنية العمل بمهنية عالية المستوى في التعامل مع المتظاهرين في العاصمة بغداد دون حمل السلاح او استخدام اي نوع من القوة معهم".

 

وَأضافت أنه "في حين رصدت الأجهزة الأمنية قيام عناصر مندسة وسط المتظاهرين باستخدام المولوتوف وبنادق الصيد والاعتدة على قواتنا الأمنية المكلفة بهذا الواجب لكون هذا الاعتداء يعد مخالفة لسلمية التظاهرات".

 

ودعت منظمي هذه التظاهرة الى "تسليم هؤلاء المندسين داخل صفوفهم الى الأجهزة الأمنية فوراً والحفاظ على التظاهرة ومنع الإساءة إليها".

 

وتجمع عدد كبير من المحتجين، السبت، في ساحة التحرير في الذكرى الثالثة لتظاهرات تشرين.  

  

وأظهرت صور، حصل عليها "ناس"، (1 تشرين الأول 2022)، جانباً من تواجد المحتجين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد لاحياء ذكرى تظاهرات تشرين التي انطلقت في 2019.  

 

وعلى جسر الجمهورية، أصيب عدد من المتظاهرين والصحفيين بحالات اختناق جراء إطلاق القنابل الغازية المسيلة للدموع.  

 

ومن بين المصابين بحالات الاختناق الفريق الصحفي لموقع "ناس نيوز" الذي يرافق التغطية الإخبارية لتجمع المتظاهرين إحياءً للذكرى السنوية الثالثة لانطلاق احتجاجات تشرين في العام 2019.