Shadow Shadow
كـل الأخبار

الحلبوسي يتحدث عن سببب تقديم استقالته ورأي الصدر بالسوداني

2022.09.29 - 22:17
App store icon Play store icon Play store icon
الحلبوسي يتحدث عن سببب تقديم استقالته ورأي الصدر بالسوداني

بغداد - ناس

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الخميس، أن استقالته جاءت، لإزالة التوتر بين حزبه وبعض القوى السياسية الأخرى، فيما أكد أن رأي زعيم التيار الصدري بمرشح الإطار "محمد شياع السوداني" سيؤخذ بنظر الاعتبار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الحلبوسي في حوار أجراه معه الزميل حسين الشيخ، تابعه "ناس" (29 ايلول 2022)، إن "تركيبة البرلمان الحالية مختلفة تماما عن السابق والخطوات السياسية تختلف عما كانت عليه في السابق والقوى المشكلة للبرلمان تختلف كذلك".

 

وأضاف أن "أسبابا عديدة وراء تقديم استقالته، منها ليساهم النواب في رأيهم بمن يكون رئيساً لهم، والامر الثاني يتعلق بطبيعة العلاقة ما بين الاحزاب - خصوصا بين حزبه وعلاقته المتوترة مع قوى سياسية عديدة اثرت على الجماهير والبيئة الاجتماعية".

 

وتابع: "استقالتي لم تكن رسالة للصدر بانني زاهد في المنصب والتحالف الثلاثي انتهى بمغادرة الصدر للبرلمان والتحالف"، مؤكداً أنه "لا يمكن لأحد تجاوز التيار الصدري في العراق".

 

ولفت إلى أن "البرلمان يجب ان يعود لعمله ولا يجوز تعطيل السلطة التشريعية التي تنطلق من خلاله باقي الأعمال، حيث أن غياب البرلمان سيدفع بالخلافات إلى مواقع أخرى، وعلى الجميع الجلوس دون شروط مسبقة".

 

كما أكد الحلبوسي أن "مرشح الاطار لم نلمس منه الا الشيء الايجابي وحسن النوايا وستنعكس هذه الأمور ايجابا على الوضع في العراق - وليس على أساس هذا الموقف تم التصويت لي من قبل الإطار ونحن نتعامل على أساس برنامج المكلف".

 

وأوضح أن "موافقة الصدر للمرشح ستكون محل اهتمام ولغاية الان لم يبدر شيء من الصدريين بقبول المرشح او ابداء رأي فيه".