Shadow Shadow
كـل الأخبار

السفير البريطاني يتحدث عن التعاون الأمني مع العراق.. وهناك عنف غير مبرر

2022.09.28 - 11:18
App store icon Play store icon Play store icon
السفير البريطاني يتحدث عن التعاون الأمني مع العراق.. وهناك عنف غير مبرر

بغداد - ناس

أكد السفير البريطاني لدى بغداد، مارك برايسون، الأربعاء، ضرورة وجود قانون للاستثمار في العراق يساهم في التنويع الاقتصادي ويسهل عملية التنمية، مشيراً إلى تأثر العراق بالتغيير المناخي. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال برايسون خلال حوار ضمن "ملتقى الرافدين"، برعاية "ناس"، (28 ايلول 2022): "قمنا بتمكين قوات التحالف لمواجهة تنظيم داعش، وللعراق دور مهم في التحالف، كما قمنا بحركات ثانوية أمنية من خلال الاكاديمية العراقية وساندهيرست في المملكة المتحدة".
 
 
وأشار برايسون إلى أن "هناك تواصلا كبيرا مع الاكاديمية العسكرية العراقية، وأكاديمية الولايات المتحدة لتطوير وتدريب الجنود العراقيين ومعالجة ممن تعرض إلى إصابات".
 
 
وأضاف، "نرى القوات الأمنية العراقية تجري إجراءات لضبط الامن، وكان هناك عنف غير مقبول في الاحتجاجات السابقة".
 
 
وأكد برايسون "نشجع على الاحتجاجات لأنها تعبر عن احتياجات الشعب ونتمنى أن لا تخرج عن سلميتها"، مبيناً أن "العراق يحتاج الى تنويع اقتصادي نظراً لان العالم يتطلب ذلك".
 
 
ولفت السفير البريطاني إلى أن "الاستثمار له موقع مهم في التنويع الاقتصادي ولا بد من قانون الاستثمار أن يتجاوز المعوقات، وأن يتمتع بشفافية عالية لتسهيل تنمية الاستثمار في العراق".
 
 
وقال إن "للعراق تأثير كبير في التغيير المناخي من ناحية التصحر وشحة المياه والتدفق الغازي وهذا يؤثر على الطاقة العالمية، ونأمل مع العراق للتكييف والتجهيز من اجل ايجاد الحلول".