Shadow Shadow
كـل الأخبار

أول تعليق من عمليات بغداد حول الإجراءات الأمنية في العاصمة

2022.09.28 - 10:59
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق من عمليات بغداد حول الإجراءات الأمنية في العاصمة

بغداد - ناس 

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل خطة الانتشار الأمنية في العاصمة، فيما استبعدت وجود أي حظر للتجوال.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم للوكالة الرسمية،  وتابعها "ناس" (28 أيلول 2022)، إن "جميع الجسور في العاصمة مفتوحة باستثناء جسري السنك والجمهورية"، مشيراً إلى أن "الجسور مفتوحة ويتواجد فيها انتشار وتدقيق أمني لحركة السير".

 

وأضاف أن "قطع الشوارع في العاصمة بغداد يتوقف على أعداد المتظاهرين خلال اليومين المقبلين في ساحتي التحرير والنسور".

 

وأشار إلى أن "القطعات الأمنية التي تطبق خطة الانتشار تهدف الى تأمين الطرق ومناطق العاصمة"، لافتا إلى أن "هناك انسيابية الى حد ما في حركة السير باستثناء جسري الجمهورية والسنك اللذين تم قطعهما".

 

وتابع أن "الانتهاء من خطة الانتشار يتوقف على تطورات الموقف والانفراج في الأزمة"، مستبعداً "فرض حظر التجوال في العاصمة".

 

خلفية الحدث: 

 

شهد محيط ومقتربات ساحة التحرير، معقل التظاهرات وسط بغداد، منذ ساعات الصباح الاولى اجراءات امنية مشددة بالتزامن مع انطلاق تظاهرات منددة بعقد أولى جلسات البرلمان.  

  

 

وحصل "ناس" (28 ايلول 2022)، على صور وفيديوهات، لساحة التحرير والمناطق المحيطة بها، وتظهر انتشارا امنيا مكثفا، كما تم قطع عدد من الطرق المؤدية إلى الساحة، وإغلاق جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء بواسطة الحواجز الكونكريتية.  

  

وشهدت العاصمة منذ ساعات الصباح الاولى اختناقات مرورية في معظم الشوارع، بسبب اغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بالصبات الكونكريتية.  

  

ومن المقرر أن يستأنف مجلس النواب اليوم عقد جلساته، بعد أشهر من الانقطاع نتيجة الاعتصامات في المنطقة الخضراء، ويسعى مجلس النواب خلال جلسته اليوم الى التصويت على استقالة رئيسه محمد الحلبوسي، وانتخاب نائباص اولى لرئيس المجلس.