Shadow Shadow
كـل الأخبار

تحالف ’السيادة’ يعقد اجتماعاً بحضور الحلبوسي والخنجر.. ترقب لموقف يسبق جلسة الغد

2022.09.27 - 19:55
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف ’السيادة’ يعقد اجتماعاً بحضور الحلبوسي والخنجر.. ترقب لموقف يسبق جلسة الغد

بغداد - ناس 

عَلِمَ "ناس نيوز" من مصادر مطّلعة، الثلاثاء، بأن اجتماعاً مغلقاً لقيادات تحالف "السيادة" يجري الآن في العاصمة بغداد؛ للخروج بموقف يسبق انعقاد جلسة البرلمان غداً.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتحدث مصدران اثنان من داخل الاجتماع لـ"ناس"، (27 أيلول 2022)، أن "اللقاء الذي يضم رئيس التحالف خميس الخنجر، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وقيادات أخرى، سيخرج ببيان رسمي في وقت لاحق؛ للإعلان عن موقفه من مجمل التطورات السياسية التي تسبق جلسة البرلمان، وملف استقالة رئيس البرلمان الذي سيُعرض على التصويت في الفقرة الأولى من جلسة الغد.

 

وحدد مجلس النواب، الاثنين، موعد عقد الجلسة الرابعة وجدول اعمالها المتضمن التصويت على استقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي من منصبه.

وتضمن جدول الجلسة المقرر عقدها يوم الاربعاء، (28 أيلول 2022)، التصويت على استقالة رئيس المجلس من منصبه، وانتخاب النائب الأول لرئيس مجلس النواب.  

  

me_ga.php?id=41725  

 

 

أعلن النائب تحالف السيادة يحيى المحمدي، الاثنين، عن عدم تصويته في جلسة البرلمان الأربعاء على استقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال المحمدي في تغريدة، اطلع عليها "ناس" (26 ايلول 2022)، انه "لقدرته السياسية ‏وحراكه الميداني ودوره البارز في عجلة الإعمار ‏لن نصوت على استقالة ‏الرئيس ⁧محمد الحلبوسي⁩".  

  

كما أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، الإثنين، موقفهم من التصويت على استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وقال عضو مجلس النواب برهان المعموري في تدوينة تابعها "ناس"، (26 أيلول 2022)، "الرئيس الحلبوسي جزء مهم في العملية السياسية من خلال ثقله الجماهيري والبرلماني وهو ركن أساسي في استقرار البلد".

وأضاف، "عن نفسي كنائب لن اصوت على استقالة الرئيس".    

  

إلى ذلك النائب حسين عرب، عن موقفه إزاء استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.    

وقال عرب في تدوينة مقتضبة تابعها "ناس"، "لن نصوت على استقالة الحلبوسي".    

  

  

  

من جانبه أعلن النائب صلاح زيني، رفضه التصويت على استقالة الحلبوسي قائلاً في تدوينة تابعها "ناس"، "لن اصوت على استقالة الحلبوسي".