Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قبيلة العبيد في العراق تسمّي أميرها بعد وفاة العاصي

2022.09.23 - 15:05
App store icon Play store icon Play store icon
قبيلة العبيد في العراق تسمّي أميرها بعد وفاة العاصي

بغداد - ناس

قررت قبيلة العبيد تسمية الشيخ قيس مزهر العاصي أميراً للقبيلة ومسؤولاً على إدارة شؤونها بعد وفاة الشيخ أنور العاصي.  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بيان للقبيلة والعشائر المتحالفة معها، تلقى "ناس" نسخة منه، (23 ايلول 2022)، "يسرنا أن نبعث إليكم بتحية عربية عبيدية، مزهرية، ملؤها المودة والاحترام والتقدير.. وبعد، فقد عرفنا منذ عشرات السنين الدور الريادي لأبينا الحاج مزهر العاصي رحمه الله في إدارة شؤون القبيلة، وإنصاف أبنائها والإنتصاف منهم عدة، وحكمة، وشجاعة، ومروءة فاليوم نعلن لكم عن قرارنا الذي لا رجعة فيه ولا خير لكم بسواه، ولا مجد لكم دونه، وإكمالا لمسيرتكم الخالدة في ربوع وطنكم العربي.. یا رجال القبيلة وفرسانها في العراق، ويا محبي آل بيت النبي ومقلديه، من شيعته ومصطفيه، أنتم يا من كنتم ومازلتم عربا أقحاحا، وشيوخا كراما وانطلاقا من قناعتنا الراسخة وقناعة الأفذاذ منكم".

وتابع، "يسرنا أن نعلن لكم عن عهدنا لأخينا الأكبر (الشيخ قيس مزهر العاصي) ليكون الشيخ العام على قبيلة العبيد ونشهد الله أننا بايعناه على خدمتكم ورفعة شأنكم وإنصاف مظلومكم، عبر العمل العشائري الجاد".

 

me_ga.php?id=41589

 

 

ونعى شيوخ من قبيلة العبيد في العراق، في وقت سابق، وفاة أمير القبيلة في العراق والوطن العربي الشيخ أنور العاصي.  

   

وتوفي العاصي، اليوم الثلاثاء 13 أيلول 2022، في إحدى مستشفيات كركوك الأهلية، بعد خمسة أيام على عودته من العامصة الأردنية عمان، وكان يعاني من ورم في الرأس، بحسب "كركوك ناو".