Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الإمارات: نسعى دائماً إلى زيادة حجم التعاون مع العراق وسنُساهم في إعادة الإعمار

2022.09.22 - 12:41
App store icon Play store icon Play store icon
الإمارات: نسعى دائماً إلى زيادة حجم التعاون مع العراق وسنُساهم في إعادة الإعمار

بغداد - ناس

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الخميس، مع وزير خارجيَّة دولة الإمارات العربيَّة المُتحِدة عبدالله بن زايد العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأبوظبي، مؤكداً حرص العراق على تعزيز التعاون المُشترَك وضرورة استمرار تبادل الزيارات بين مسؤوليّ البلدين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر إعلام الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 ايلول 2022)، "التقى وزير الخارجيَّة العراقيَّة فؤاد حسين، مع وزير خارجيَّة دولة الإمارات العربيَّة المُتحِدة عبدالله بن زايد، في سياق اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامة للأمم المُتحِدة في نيويورك، وجرى استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأبوظبي، وآفاق الارتقاء بها إلى مُستوى يُلبِّي طموحات الشعبين الشقيقين، كما ناقش الجانبان مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة العربيَّة والدوليَّة".


وأكد الوزير حسين "حرص العراق على تعزيز التعاون المُشترَك مع دولة الإمارات في مُختلِف المجالات، داعياً الشركات الإماراتيَّة للمُساهَمة في إعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة".

من جانبه جدد بن زايد تأكيده على "دعم الامارات لأمن، واستقرار العراق"، مُضِيفاً: "نسعى دائماً إلى زيادة حجم التعاون مع العراق، وسنُساهِم في إعادة الإعمار، والبناء، وزيادة الاستثمار بالعراق".