Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مرجع شيعي يعلن غرة شهر ربيع الأول

2022.09.21 - 12:23
App store icon Play store icon Play store icon
مرجع شيعي يعلن غرة شهر ربيع الأول

بغداد - ناس

أعلن المرجع الديني كمال الحيدري، الاربعاء، أن يوم الثلاثاء المقبل هو غرة شهر ربيع الأول 1444 هـ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مكتب الحيدري في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 أيلول 2022)، إن "أول أيام شهر ربيع الاول سيكون يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول 2022 باذن الله تعالى".

 

وأضاف، "وذلك بناءاً على المبنى الفقهي للمرجع الذي يعتمدُ على الحساباتِ العلمية والفلكية الدقيقة، التي تُشيرُ الى أنّ الإقترانُ المركزي (المحاق المركزي) سيحدث يوم الأحد 25 سبتمبر/أيلول 2022 الساعة 21:54 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله".

 

وأوضح، "ورؤية الهلال كما مُوضّح في الاشكال أدناه تشير الى استحالة رؤيته مساء يوم الأحد في اي مكان من العالم، سواء كان بالتلسكوب أو بالعين المجردة" .

 

وتابع، "وإمكانية رؤيته مساء يوم الاثنين بالعين المجردة وبسهولة في مناطق متعددة من أمريكا الشمالية ومناطق قليلة من شمال أمريكا الجنوبية" .

 

وبيّن، "وإمكانية رؤيته أيضاً باستخدام التلسكوب والعين المجردة مع صفاء الجو في مناطق متعددة من قارتي أمريكا الجنوبية وأفريقيا وجميع البلدان الغربية" .

 

وتشير الحسابات أيضاً إلى إمكانية رؤيته باستخدام التلسكوب فقط في مناطق كثيرة جداً من قارة آسيا، بحسب البيان.

 

ونبّه، بأن "رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر. ورؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من المناطق الواقعة في اللون الأزرق. ورؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب والعين المجردة مع صفاء الجو في المناطق الواقعة في اللون الزهري. ورؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة وبسهولة في المناطق الواقعة في اللون الأخضر".

 

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة ‏كروشيه‏