Shadow Shadow
كـل الأخبار

الديمقراطي الكردستاني: نعمل في لجنة مشتركة لوضع برنامج للحكومة المقبلة

2022.09.14 - 14:03
App store icon Play store icon Play store icon
الديمقراطي الكردستاني: نعمل في لجنة مشتركة لوضع برنامج للحكومة المقبلة

بغداد – ناس

أعلن الحزب الديقراطي الكردستاني، الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن البرنامج الوزاري للحكومة المقبلة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكردستاني فيان صبري في تصريح لوسائل إعلام كردية تابعها "ناس"، (14 أيلول 2022): إنه تم تشكيل لجنة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والأطراف الشيعية ومن تحالف السيادة من طرف السنة لوضع برنامج عمل الحكومة العراقية الجديدة".

 

وأضافت صبري أن "مرشح الديمقراطي حتى الآن لرئاسة الجمهورية هو ريبر أحمد، كما أننا نفضل حصول توافق شيعي على منصب رئيس الوزراء، رغم إصرار الإطار التنسيقي على محمد شياع السوداني".

 

وأشارت إلى أن برنامج الحكومة العراقية المقبلة مهم جدا للكرد، لأن هناك العديد من القضايا المتعلقة بإقليم كوردستان يجب العمل عليها في الحكومة المقبلة، وأبرزها الميزانية وتوزيع الإيرادات".

 

وكشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، أن هناك تقاربا تقارب مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن عدة ملفات على المستويين الداخلي في الاقليم واستحقاقات بغداد.  

  

قال رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني هريم كمال اغا  في تصريح لـ "ناس كورد" (14 أيلول 2022): "حواراتنا مع الديمقراطي تمضي عبر لجنة مشتركة تشكلت بعد لقاءات رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني مع زعيم الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وتشمل ملفات عالقة مثل ادارة النفط وانتخابات الاقليم لبرلمان كردستان واستحقاقات الكرد في بغداد بينها منصب رئيس الجمهورية".  

  

وأضاف رئيس كتلة الاتحاد "لم نصل لطريق مسدود وهناك تقدم وتواصل وقريبون من الاتفاق".