Shadow Shadow
كـل الأخبار

بـ’دافع الغيرة’!

عدة طعنات على الفراش.. القصة الكاملة لواقعة مقتل زوج على يد زوجته في نينوى

2022.08.24 - 18:03
App store icon Play store icon Play store icon
عدة طعنات على الفراش.. القصة الكاملة لواقعة مقتل زوج على يد زوجته في نينوى

بغداد - ناس

كشفت مديرية شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، ملابسات جريمة قتل مواطن من قبل زوجته بواسطة "سكين مطبخ"، بسبب خلافات عائلية، في قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 آب 2022)، إنه "تمكنت شرطة محافظة نينوى من خلال مديرية مكافحة الاجرام (شعبة تلعفر) وبعد ورود اخبار عن وقوع جريمة قتل لاحد المواطنين في منطقة (حي الطليعة) التابع لقضاء تلعفر، وبعد اجراء الكشف والمخطط على محل الحادث واخذ موافقات قاضي التحقيق المختص وجمع الادلة والمعلومات تم كشف جريمة القتل".

 

وأضافت، "وتبين أن مرتكب الجريمة هي زوجة المجنى عليه، تم القبض عليها، وضبط اداة الجريمة وهي الة حادة (سكين مطبخ)، وتم تدوين اقوالها بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا وجاء باعترافها ان سبب ارتكابها الجريمة هو خلافات ومشاكل عائلية، حيث قامت بطعنه في منطقة الصدر جهة القلب، تم توقيفها وفق المادة 406 / 1 / أ، مبينة أنه "تم القبض عليها داخل قضاء (تلعفر) غربي مدينة الموصل".

 

me_ga.php?id=40623

 

وفي التفاصيل، كشفت التحقيقات الأولية عن واقعة إقدام امرأة على قتل زوجها في قضاء تلعفر، بان العملية كانت بدافع "الغيرة"، وتم القاء القبض عليها، وتعد هذه الحالة هي الرابعة من نوعها ضمن جرائم العنف الاسري خلال العام الجاري.

 

الحدث كان بعد منتصف ليلة 21 على 22 أب 2022 وسط قضاء تلعفرغرب الموصل.

 

وقال مصدر أمني، أن "امرأة في العقد الثالث من عمرها فاجأت زوجها المدعو (ك، ع، م) بعد منتصف الليل بعدة طعنات باستخدام آلة حادة حتى أردته قتيلاً في حي المعلمين وسط تلعفر"، وفقاً لـ"كركوك ناو".

 

وتابع المصدر أن "المجنى عليه في الثلاثينات من عمره وهو مفوض منتسب إلى فوج الطوارئ السادس التابع للشرطة". وتابع أن "الشرطة المحلية القت القبض على المتهمة في منزلها عقب نقل المجنى عليه إلى مستشفى تلعفر العام، وقامت بالتحقيق معها".

 

واستبعد المصدر أن تكون المتهمة مختلة عقلياً أو تعاني من أزمات نفسية، حيث لفت إلى أن "حديثها من خلال اعترافاتها لم يوحي إلى شيء من ذلك، وأن الغيرة -حتى الآن- هي الدافع الرئيسي للجريمة".

 

وكشف أن "مما أدلت به المتهمة في اعترافاتها أنها توجهت الى مطبخ المنزل وجلبت سكيناً وقامت بطعن زوجها وهو في فراشه بعدة طعنات في أماكن مختلفة من جسمه". ولفت إلى أنه "تمت إحالة المتهمة الى المحكمة لتدوين اعترافاتها قضائياً".

 

الزوج المجنى عليه بعد أن تزوج بامرأة ثانية تفاقمت حدة المشاكل العائلية بين الزوجين

 

من جانبه قال مصدر مقرب من عائلة المجنى عليه أن "المتهمة تعاني من أزمات نفسية وأن زوجها سبق أن عرض عليها مراجعة اخصائي نفسي الا أنها رفضت ذلك".

 

وعن دوافع ارتكاب الجريمة أوضح أن "الزوج المجنى عليه بعد أن تزوج بامرأة ثانية تفاقمت حدة المشاكل العائلية بين الزوجين، حيث عارضت الزوجة المتهمة زواجها وكانت في صراع مستمر مع الزوج والزوجة الثانية".