Shadow Shadow
كـل الأخبار

رئيس إقليم كردستان: حل الوضع العراقي يأتي عن طريق الدستور والحوار

2022.08.24 - 14:28
App store icon Play store icon Play store icon
رئيس إقليم كردستان: حل الوضع العراقي يأتي عن طريق الدستور والحوار

بغداد - ناس

أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاربعاء، أن الحل للوضع العراقي يأتي فقط من خلال الحوار والتفاهم على أساس الدستور.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  




وذكر بيان صادر عن مكتب بارزاني، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 اب 2022)، أن "رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، استقبل، إيرفن هيكس جونيور القنصل العام الأميركي الجديد في إقليم كردستان".


وأضاف البيان، "إلى جانب الترحيب بالقنصل الجديد، بارك له نيجيرفان بارزاني، خلال الاجتماع، مباشرته مهام عمله، متمنياً له النجاح فيها ومعبراً عن مساندة إقليم كردستان الكاملة له في هذا السياق".


من جانبه، عبر القنصل العام الأميركي الجديد عن "سعادته بمباشرته مهامه في إقليم كردستان، وجدد تأكيد رغبة بلده في تعزيز العلاقات مع إقليم كردستان".



وبحث الجانبان "آخر المستجدات في العراق والمشاكل التي تعترض سبيل العملية السياسية، وفي هذا المجال جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني التأكيد على أن الحل للوضع العراقي يأتي فقط من خلال الحوار والتفاهم على أساس الدستور، كما تحدث نيجيرفان بارزاني عن الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان وأهمية وحدة صف الأطراف السياسية في إقليم كوردستان".

وبشأن العلاقات، شدد بارزاني على "وجود فرص للتعاون بين أميركا والعراق وإقليم كوردستان، وخاصة في مجالات الاستثمار والقطاع الخاص".

وتابع البيان أن "الحرب على الإرهاب وتهديدات داعش، وأهمية تنمية الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان والحريات وحرية التعبير في إقليم كردستان، وأوضاع المنطقة بصور عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع".