Shadow Shadow
كـل الأخبار

موعد إطلاق وتفاصيل توسعة مقاعد الدراسات العليا في العراق

2022.08.22 - 20:37
App store icon Play store icon Play store icon
موعد إطلاق وتفاصيل توسعة مقاعد الدراسات العليا في العراق

بغداد – ناس

تعهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل صاحب عبد الكاظم، الاثنين، بإجراء توسعة في مقاعد طلبة الدراسات العليا، فيما كشف عن موعد الكشف عن تفاصيلها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مكتب النائب عادل الركابي في بيان تلقاه "ناس"، (22 آب 2022)، أن "الركابي ووزير التعليم تباحثا في أهم المعوقات، والمشاكل، التي تخص قطاع التعليم وجملة من الطلبات، والمقترحات التي تقدم بها طلبة عراقيون ومن بينها توسعة مقاعد الدراسات العليا فضلا عن عدم شمول المحاضرين في التعليم العالي بالقرار ٣١٥ لسنة ٢٠١٩".

 

وذكر الركابي "أن وزير التعليم تحدث عن إمكانات الجامعات العراقية وأنها قبلت لهذا العام ثمانية وعشرين ألف طالبا في الدراسات العليا في حين أن طاقتها الاستيعابية عشرة آلاف مقعد"

وأضاف الركابي أن الاجتماع أفضى إلى الاتفاق على أن تكون هناك توسعة مؤجلة لمقعدين للعامة ومقعدين للخاصة ومقعدا لقنوات الامتيازات في نهاية ايلول المقبل وسيكون هناك قرار بذلك".

 

وفيما يخص المحاضرين فإن وزير التعليم بين أن "الوزارة بحاجة كبيرة إلى خدماتهم إلا أن وزارة المالية تتذرع بعدم وجود تخصيصات مالية".

 

وأكد الركابي أن "جهود لجنته ستكون باتجاه وزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء خلال الأيام القادمة لمناقلة التخصيص اللازم للمحاضرين".