Shadow Shadow
كـل الأخبار

النزاهة تستقدم مسؤولين سابقين في النقل على خلفية ’شبهات’ بعقود مع شركة بريطانية

2022.08.22 - 12:08
App store icon Play store icon Play store icon
النزاهة تستقدم مسؤولين سابقين في النقل على خلفية ’شبهات’ بعقود مع شركة بريطانية

بغداد - ناس 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة اليوم الاثنين، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مسؤولين سابقين في وزارة النقل؛ لإحداثهما الضرر العمدي بالجهة التي كانا يعملان فيها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وإحالتها إلى القضاء، أفادت وفقاً لبيان صادر عن الهيئة تلقى "ناس" نسخة منه، (22 آب 2022)، بـ"إصدار محكمه تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة أمر استقدامٍ بحقِّ مدير الشركة العامة لخدمات الملاحة الجويَّة الأسبق والمدير العام الأسبق لدائرة العقود والتراخيص فيها؛ جراء المخالفات المرتكبة في العقود المبرمة مع إحدى الشركات الأجنبيَّة للملاحة الجويَّة".

 

وأوضحت الدائرة أنَّ "أمر الاستقدام صدر وفق احكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، لافتةً إلى أنَّه جاء جراء المخالفات المرتكبة في التعاقدات كافة بين الشركة العامة لخدمات الملاحة الجويَّة وشركة (سيركو) البريطانيَّة لمراقبة حركة الجويَّـة العراقيَّة".

 

وتنص المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات العراقي على أنه: "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس كل موظف أو مكلف بخدمة عامة أحدث عمداً ضرراً بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل فيها أو يتصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الأشخاص المعهود بها إليه".