Shadow Shadow
كـل الأخبار

كانوا في مجلس عزاء.. الصواعق تخطف 13 شخصاً في اليمن بينهم 6 نساء

2022.08.22 - 10:48
App store icon Play store icon Play store icon
كانوا في مجلس عزاء.. الصواعق تخطف 13 شخصاً في اليمن بينهم 6 نساء

بغداد - ناس

لقي 13 يمنياً مصرعهم، وأصيب 21 آخرون، جراء صواعق أصابتهم في محافظتي عمران وحجة، بغرب البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي، عن رئيس لجنة الطوارئ في محافظة عمران، عبد الرحمن الملحاني، قوله، الأحد 21 أغسطس/آب 2022، إن "صواعق رعدية ضربت مناطق متفرقة في محافظة حجة، وأدت إلى وفاة 7 مواطنين وإصابة 8 آخرين".

 

من جهة أخرى، أفاد موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع في حكومة الحوثي، بـ"وفاة 6 نساء وإصابة 13 أخريات جراء صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء في منطقة حاشد التابعة لمحافظة عمران".

 

وفي  محافظة إب بوسط اليمن، أكدت مصادر محلية وسكان أن 5 منازل في منطقة حدة غليس بمديرية السدة دمرتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، وجرفت الفيضانات والسيول مساحات واسعة من أراضي القرية الزراعية، وطُمر بعضها بمئات الأطنان من الحصى والأحجار.

 

وتشهد مناطق كثيرة من اليمن حالياً ومنذ منتصف يوليو/تموز الماضي سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة وصواعق رعدية، أودت بحياة العشرات، وشردت عدداً من السكان، وألحقت أضراراً فادحة بالبنية التحتية الخدمية والمرافق الصحية وممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية والوديان، وغمرت كثيراً من مخيمات النازحين في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، في 12 آب الجاري، وفاة 77 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليمن.

 

إذ قالت المنظمة الدولية إن أكثر من 35 ألف أسرة يمنية في 85 مديرية في 16 محافظة من أصل 22 تضررت من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات المدمرة، التي تشهدها مناطق واسعة من البلاد، منذ منتصف يوليو/تموز.