Shadow Shadow
كـل الأخبار

العراق يعزي المغرب بحادث انقلاب حافلة ركاب

2022.08.21 - 13:55
App store icon Play store icon Play store icon
العراق يعزي المغرب بحادث انقلاب حافلة ركاب

بغداد - ناس 

وأعربت الخارجية العراقية، الأحد، عن تعازيها للمملكة المغربية بسبب حادث انقلاب حافلة ركاب. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الخارجية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 آب 2022)، أنها "تعرب عن خالص تعازيها إلى حكومة المملكة المغربية وشعبها الشقيق وعائلات الضحايا جرّاء حادث إنقلاب حافلة للنقل العام في محافظة خريبكة وسط البلاد، والذي أودى بحياة عددٍ من المواطنين وإصابة آخرين". 

 

وأضافت "نُشاطِر حكومة وشعب المملكة المغربيَّة ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّمُ تعازينا الصادقة وخالص مُواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان، والشفاء العاجل للجرحى". 

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية المغربية عن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة للمسافرين صباح الأربعاء إلى 23 قتيلا، في فاجعة هي الأكبر بالمملكة خلال الأعوام الأخيرة.

 

وقال المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة إن حصيلة ضحايا مأساة الحافلة التي كانت قادمة من الدار البيضاء ومتجهة إلى منطقة أيت عتاب، قد "ارتفعت إلى 23، بينما لا يزال 36 جريحا يخضعون للعلاج".

 

وتودي حوادث السير في المغرب بنحو 3500 شخص وتخلف قرابة 12 ألف جريح سنويا بمعدل 10 قتلى في اليوم، وفق تقديرات رسمية. فقد قتل 20 شخصا الأسبوع الماضي، بحسب الحصيلة الأسبوعية للمديرة العامة للأمن الوطني، في حوادث سير متفرقة داخل المدن.

 

وكانت سلطات المغرب وضعت إستراتيجية "وطنية للسلامة الطرقية" لمواجهة هذه الظاهرة وتشديد المراقبة. تطمح هذه الإستراتيجية إلى خفض عدد حوادث السير إلى النصف بحلول 2026. إلا أن الوضع لا يزال مقلقا بحسب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التي سجلت ارتفاعا في عدد حوادث السير العام الماضي بأكثر من 18 بالمئة مقارنة مع 2020 وأكثر من 13 بالمئة عن 2019، بحسب "فرانس برس".