Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عين على 300 مشروع ستراتيجي

صندوق إعمار ذي قار يعلن دخول 44 مشروعاً إلى الخدمة في المحافظة

2022.08.08 - 09:09
App store icon Play store icon Play store icon
صندوق إعمار ذي قار يعلن دخول 44 مشروعاً إلى الخدمة في المحافظة

بغداد – ناس

أعلن صندوق إعمار ذي قار، الاثنين، تسليم الحكومة المحلية 44 مشروعاً.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مدير الصندوق رزاق حسين في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (8 آيار 2022): إن "نحو 44 مـشـروعـا دخـلـت الـخـدمـة بشكل فعلي وتـم تسليمها إلـى الـدوائـر المـسـتـفـيـدة مــن بينها الصحة والكهرباء والمــجــاري والرياضة والشباب والطرق والجسور"، مبينا أن "الصندوق وسـع من مشاريعه للعام الحالي وشمل جميع أقضية ونواحي المحافظة".

 

وأكــد الـركـابـي أن "هــنــاك 1000 مشروع وصلت فيها نسب الإنجاز إلـى أكثر من 70 بالمئة من بينها مـشـروع الأرض المخـدومة الذي وصلت نسب الإنجاز فيه إلـى 86 بالمئة وسيتم إكماله ضمن خطـة العام 2022 ، إذ تمت تهيئة 1226 وحدة سكنية وبجودة عمل عاليـة".

 

وبين الركابي أن "الصندوق تجاوز الروتين والعقبات التي اعترضت تنفيذ العديد المشاريع الموكلة إليه، 9كما حرك بعض المشاريع المتلكئة والمتوقفة عن العمل منذ سنوات"، لافـتـا إلــى أن "أكـثـر مـن عشرين شركة متلكئة تم استبعادها من تنفيذ مشاريع خطة العام الجاري 2022 بعد تقييم إدارة الصندوق لعملها خلال الفترة الماضية".

 

وأوضـــــح أن "الــصــنــدوق حــوّل المحافظة إلى ورشة عمل كبيرة لأول مرة في تأريخها إلى جانب توفير مئات الوظائف للشباب العاطلين عن العمل في مختلف التخصصات، كما حــرك عجلة الاقـتـصـاد في المدينة التي عانت من الإهمال وسوء الإدارة خلال السنوات الماضية". وتوقع مدير الصندوق أن "المشاريع التي تشرف عليها الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستغير وجه المحافظة التي تعيش على وقع الإعمار والبناء، وينتظرها المزيد من المشاريع المهمة التي تغطي حتى القرى والأريـاف فـيـهـا"، مــؤكــدا أن "هــنــاك أكثر مـن 300 مـشـروع ستراتيجي في قطاعات حيوية سترى النور خلال الأعوام المقبلة".

 

وفي وقت سابق، أعلن صندوق إعمار ذي قار، استبعاد 20 شركة متلكئة، فيما أشار إلى وجود 300 مشروع ستراتيجي يدعم عدة قطاعات. 

 

وقال مدير الصندوق رزاق الركابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (28 حزيران 2022)، إن "المحافظة تعيش على وقع الإعمار والبناء لأول مرة في تاريخها"، مشيراً إلـى أن "42 مشروعاً من بين 300 مشروع دخلت الخدمة بشكل فعلي وتــم تسليمها إلــى الـدوائـر المـسـتـفـيـدة، مــن بينها مشاريع فـي قطاعات الصحة والكهرباء والمــجــاري والــريــاضــة والـشـبـاب والطرق والجسور".  

  

وأضــاف أن "الصندوق وسـّع من مشاريعه للعام الحالي وشمل جميع أقضية ونواحي المحافظة"، مشيراً إلــى أن "الـصـنـدوق الــذي تشرف على إدارة مشاريعه الأمانة العامة لمجلس الوزراء حقق نسبة إنجاز في بقية المشاريع وصلت إلى أكثر من 50 بالمئة".  

  

وأشار إلى أن "عشرين شركة متلكئة تم استبعادها من تنفيذ مشاريع خطة الــعــام الــجــاري 2022 بعد اخفاقها في تنفيذ المشاريع الموكلة لها".  

  

وذكـر الركابي أن صندوق إعمار ذي قار يتمتع بالشخصية المعنوية كونه هيئة مستقلة مرتبطة برئاسة الـوزراء وتخصيصاته منفصلة عن برنامج تنمية الأقاليم الـذي تبلغ حصة المحافظة سنوياً منه 8.6 %حسب الكثافة السكانية".  

  

وأشـــاد الـركـابـي بـ"جـهـود مجلس الوزراء الذي يتابع عن كثب مشاريع صــنــدوق الإعـــمـــار فــي ذي قـار والمراحل التي قطعها".