Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

خلال أيلول المقبل

بعد مشاركته في اجتماع ’أوبك+’.. وزير النفط: اتفاق على زيادة 100 ألف برميل يومياً

2022.08.03 - 19:16
App store icon Play store icon Play store icon
بعد مشاركته في اجتماع ’أوبك+’.. وزير النفط: اتفاق على زيادة 100 ألف برميل يومياً

بغداد - ناس

أكد وزير النفط، إحسان عبد الجبار إسماعيل، الأربعاء، حرص "اوبك بلس" على استقرار اسواق النفط العالمية، والعمل على التخفيف من وطأة  التحديات الامنية والسياسية والصحية  التي تواجه العالم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الوزير خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري "اوبك بلس" واللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج، وبحسب بيان، تلقاه "ناس"، (3 آب 2022)، "نعمل على التخفيف من وطأة التحديات الامنية والصحية التي تواجه السوق النفطية"، مؤكدا "حرص "اوبك بلس" على استقرار اسواق النفط العالمية، والعمل على التخفيف من وطأة التحديات الامنية والسياسية والصحية  التي تواجه العالم، والسعي نحو تحقيق  التوازن بين العرض والطلب".

 

وقال اسماعيل إن "الاجتماعات  تضمنت مراجعة تطورات الاسواق النفطية، والاستماع الى التقارير التي اعدتها الجهات البحثية في المنظمة حول المتغيرات والعوامل المؤثرة، واثرها على العرض والطلب في السوق النفطية".

 

وأشار عبد الجبار إلى "الاتفاق على زيادة في سقف الإنتاج لشهر ايلول المقبل بإضافة كمية (100) الف برميل باليوم، وذلك من أجل التعويض عن زيادة متوقعة في الطلب  العالمي، وان الزيادة الجديدة توزع على الدول المنتجة  للنفط من أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بحسب نسب انتاج كل دولة". 

 

فيما لفت إلى "متابعة تطورات السوق النفطية، واتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل اوبك بلس".