Shadow Shadow
كـل الأخبار

مكافحة الإرهاب: لن نكون طرفاً في السياسة والحُكم و نرتبط بتوجيهات القائد العام

2022.08.01 - 11:27
App store icon Play store icon Play store icon
مكافحة الإرهاب: لن نكون طرفاً في السياسة والحُكم و نرتبط بتوجيهات القائد العام

بغداد - ناس 

أكد جهاز مكافحة الإرهاب، الاثنين، أنه لن يكون طرفاً في السياسة والحُكم، مبيناً أنه يرتبط بتوجيهات القائد العام للقوات الملسحة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الجهاز في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (1 آب 2022)، أنه "في خضم التطورات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية يؤكد جهاز مُكافحة الإرهاب أنه لن يكون طرفًا في السياسة أو الحُكم، ولا ترضى قيادته أن تخرج عن واجباتها المقرة في قانون جهاز مُكافحة الإرهاب لسنة 2016".

 

وشدد الجهاز على أنه "مؤسسة عراقية رصينة وقوية ترتبط بالقائد العام للقوات المُسلحة وتوجيهاته وتحظى بالإجماع المحلي والدولي على مهنيتها لما قامت به من نجاحات في معارك العراق ضد عصابات الإرهـاب ولما بذله هذا الجهاز من تضحيات في سبيل هذه الأرض الطاهرة، كما وجد الجهاز لحماية العراق والعراقيين ويعتز ويفتخر أبطالكم في هذه المؤسسة بحب أطياف الشعب العراقي".  

 

وختم البيان: "تحية تقدير وأعتزاز لأخواننا في القوات المسلحة العراقية البطلة المخلصين الأوفياء للعراق وشعبه والذين كانوا وما زالوا سورًا لهذا الوطن".

 

ونفى جهاز مكافحة الإرهاب، في وقت سابق، نشر قواته على طريق مطار بغداد الدولي وفي داخل المنطقة الخضراء "كما أُشيع".  

  

وذكر الجهاز في بيان تلقاه "ناس"، فجر الاثنين (1 آب 2022)، أنه "في الوقت الذي يواصل فيه جهاز مكافحة الارهاب الليل بالنهار في ملاحقة فلول داعـش الارهاب وتدك مضاجعه تناولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبر مفاده انتشار قطعات من الجهاز على طريق مطار بغداد الدولي وداخل المنطقة الخضراء واذ اننا ننفي ان تكون قطعاتنا منتشرة في اي مكان وهي مستمرة على تحقيق الامن وملاحقة فلول داعش الارهابي اينما وجد وان تشكيلات جهاز مكافحة الارهاب ليس لها ولاءات الا للعراق وللمؤسسة العسكرية".  


وأضاف "في هذا الوقت على وجه الخصوص يتم تداول إشاعات لجعل هذه القوات الأمنية البطلة جزءاً من الأوضاع السياسية الحالية وهذا الأمر غير صحيح ولا يمت للواقع بأي صلة".