Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

إجراءات مشددة لردع إرباك الطلبة

وزير التربية يرأس اجتماعاً بشأن امتحانات السادس الإعدادي.. غرفة عمليات مشتركة

2022.07.05 - 21:49
App store icon Play store icon Play store icon
وزير التربية يرأس اجتماعاً بشأن امتحانات السادس الإعدادي.. غرفة عمليات مشتركة

بغداد - ناس

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عزمها تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتنظيم ومتابعة سير امتحانات السادس الإعدادي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال بيان للوزارة تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تموز 2022)، إن "وزير التربية علي حميد الدليمي، عقد اجتماعاً موسعا ضم ممثلين عن الوزارات الامنية والساندة لعمل وزارة التربية، وناقش معهم أبرز الاستعدادات الفنية واللوجستية والأمنية الخاصة بالامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي التي ستجري في 20 من شهر تموز الجاري".

 

وذكر البيان أن "الدليمي بحث خلال اللقاء وفقاً للبيان، أوجه التعاون المثمر مع الجهات الساندة لجهد الوزارة والمتمثلة بالوزارات الامنية بمختلف صنوفها ووزارات الصحة والكهرباء والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات، التي سخرت كل طاقاتها من اجل انجاح الامتحانات العامة لهذا العام بأعلى مستوى من الكفاءة فضلاً عن تأمين الأجواء الملائمة للطلبة اثناء فترة الامتحان".

 

واتفق المجتمعون، على "تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المديريات العامة للتربية في المحافظات لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وفق ما خطط له وتذليل العقبات التي تعيق حركة تقدم العملية التربوية في بلدنا العزيز".

 

ودعا الوزير الجهات الامنية الساندة لـ "عمل الوزارة في هذا المهمة الوطنية الى ضرورة تشديد الإجراءات الرادعة لمنع الصفحات الالكترونية التي تبث الأخبار غير الحقيقية مما يتسبب في إرباك الطالب، وتبعده عن هدفه ومبتغاه العلمي"، معرباً عن "امنياته بأن يحقق الطلبة النجاح في مشوارهم التعليمي".

 

ووجهت وزارة التعليم العالي، في وقت سابق، الجامعات لاستقبال طلبة السادس اعدادي.   

   

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 تموز 2022)، أنه "استناد إلى التقويم الجامعي للعام الدراسي 2022/2021 وما يرتبط به من برامج أكاديمية ووحدات دراسية وتوقيتات واختبارات فقد اختتمت الجامعات والكليات العراقية في الثاني من تموز الحالي امتحاناتها النهائية سواء السنوية منها أم الفصلية في تخصصات المجموعة الطبية والصحية والطب البيطري والتخصصات الهندسية والعلمية والإنسانية كافة".   

  

وأوضحت "شهدت أكثر من مئة مؤسسة تعليمية من الجامعات والكليات الحكومية والأهلية امتحانات منتظمة خاضها مليون وثلاثة وخمسون ألفا وسبعمئة وتسعة وثمانون طالبا توزعوا على خمسمئة وإحدى وخمسين كلية وأكثر من ألفين وخمسمئة قسما وفرعا علميا".   

  

فيما أشارت إلى انه "التزاما منها بجودة المخرجات وتطويرها فقد أجرت الوزارة الامتحان التقويمي لطلبة المجموعة الطبية وكليات التمريض في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية على حد سواء وتضمنت الاختبارات مادتين دراسيتين تخصصيتين في كل مرحلة بعد المرحلة الأولى فيما كان الامتحان التقويمي شاملا في المرحلة السادسة لكليات الطب".   

  

وبينت أيضا أنه "في هذا الصدد توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات والكليات كافة بإعلان نتائج الامتحانات النهائية في مواقعها الرسمية والشروع ببرامج التدريب الصيفي وإجراء الاستعداد والتعاون التام مع وزارة التربية لاحتضان امتحانات السادس الاعدادي وتوفير الدعم اللازم والإمكانات الخدمية الساندة والشروع بتنفيذ متطلبات العام الدراسي الجديد 2023/2022 الذي يبدأ اعتبارا من الثاني من تشرين الأول المقبل".   

  

وأعلنت وزارة التربية، في وقت سابق، جدول امتحانات "الدور الاول" للدراسة الاعدادية ، للعام الدراسي 2021 - 2022 .

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 حزيران 2022): إنّ "الامتحانات ستنطلق يوم (الاربعاء 20 تموز) وتستمر لغاية يوم السبت ( 6 آب 2022) ، مبينةً ان الامتحان يبدأ في الساعة السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد (داخل وخارج العراق) .  

  

كما أوضحت الوزارة في بيانها أنه "في حال صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل الامتحان إلى اليوم الذي يليه وبنفس ترتيب الجدول ".  

  

me_ga.php?id=37902