Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الاستخبارات العسكرية تقتل اثنين من داعش في جبل كراو بكركوك

2022.07.05 - 21:10
App store icon Play store icon Play store icon
الاستخبارات العسكرية تقتل اثنين من داعش في جبل كراو بكركوك

بغداد - ناس 

أعلنت الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، مقتل اثنين من عناصر داعش في جبل كراو بمحافظة كركوك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للاستخبارات العسكرية، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تموز 2022)، أن "قيادة فرقة المشاة الرابعة عشر وبمعلومات من شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة، نفذت عملية نوعية ومن خلال نصب الكاميرات الحرارية حيث تم رصد نفق تستخدمه عصابات داعش، وعلى الفور تم نصب كمين محكم وقتل اثنين من قادة داعش".

 

وأضاف، "تمت العملية في جبل كراو التابع الى محافظة كركوك".

 

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، الثلاثاء، القاء القبض على 5 متهمين بالإرهاب بينهم القيادي "أبو علي بغداد".  

 

وقال اللواء رسول في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تموز 2022)، إنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المُسلحة مصطفى الكاظمي باستمرار العمليات النوعية ضد فلول الارهاب، نفذ أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة من الواجبات التي استهدفت العناصر الفاعلة في عصابات داعـش الإرهابية".  

  

وأضاف، "بدأ رجالنا الشجعان بعملياتهم في العاصمة بغداد التي نفذت بها عملية استخبارية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على القيادي في عصابات داعـش المعروف بـ(أبو علي بغداد) والذي اشترك في تنفيذ عدد من الجرائم البشعة ضد المواطنين والقوات الأمنية".  

  

وأشار إلى أنه "تم القاء القبض على 4 من الإرهابيين في محافظات الأنبار، كركوك، صلاح الدين، فيما تمت الإطاحة بعُنصر إرهابي ينتمي لعصابات داعـش داخل السُليمانية حيثُ نُفذت العملية بالتنسيق مع أسايش المُحافظة".  

  

وشدد على أن "جهاز مُكافحة الإرهاب بهمة قيادته وضُباطه ومُقاتليه وبتعاونه مع باقي الأجهزة الأمنية العراقية عازمٌ على حماية شعب العراق الأبي ومُصر على تطهير أرضنا المقدسة من هذه الزمر الخبيثة".