Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ضجة تصريحات الدهلكي.. برلماني يطالب بمحاسبة من ’يتطاول’ على الحشد الشعبي

2022.07.04 - 22:21
App store icon Play store icon Play store icon
ضجة تصريحات الدهلكي.. برلماني يطالب بمحاسبة من ’يتطاول’ على الحشد الشعبي

بغداد - ناس

رد النائب مهدي تقي الآمرلي، الاثنين، على النائب رعد الدهلكي، مؤكداً ان المطالب التي تريد اخراج الحشد الشعبي من بعض المناطق هي مطالبات طائفية مرفوضة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

واكد الآمرلي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (4 تموز 2022)، ان "المطالب التي تريد اخراج الحش___د الشعبي من بعض المناطق هي مطالب طائفية مرفوضة".

واضاف الآمرلي ان "الحشد الشعبي قوات عراقية وطنية يحق لها التواجد باي مكان بالعراق بامرالقائدالعام"، موضحاً ان "من يطالب باخراج الحشد من مناطق مهمة امنيا يعرض امن البلاد الى الخطر".

واختتم الآمرلي "يجب محاسبة ووضع حد حسب القانون لكل من يتطاول على الحشد ويحاول الحصول على مكاسب سياسية بحجة الحشد وتواجده".

وقال تحالف السيادة، الاثنين، إن الاعتداء على مكتب النائب رعد الدهلكي رئيس التحالف في محافظة ديالى، تصرف خطر لا يبشر شراكة وتوازن ومنطق دولة.  

وطالب التحالف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (4 تموز 2022)، من القوى السياسية بوضع حد لهذه "المجاميع المنفلتة" لكي لا تكون بديلة عن مؤسسات الدولة والقانون الذي يحتكم له الجميع.  

  

وأعلن التحالف في بيانه عن "تشكيل فريق قانوني سيتبع كل الطرق الرسمية لمحاسبة المتورطين وكذلك المقصرين في حماية ممثلي الشعب".  

  

me_ga.php?id=38522

 

وأغلق متظاهرون مكتب النائب رعد الدهلكي في محافظة ديالى ورفع راية الحشد الشعبي فوق المبنى، على خلفية تصريحات الدهلكي الاخيرة.

وطالب النائب رعد الدهلكي في وقت سابق بإخراج قوات الحشد من المحافظات السنية.

واعتبر رئيس تحالف السيادة في محافظة ديالى رعد الدهلكي، تصريحات نائب عن عصائب أهل الحق في ديالى الذي رد بالقول "سنقطع يد ولسان من يتحدث عن اخراج الحشد من ديالى لزعزعة أمنها"، بأنها تهديد علني سيكون له تبعات خطيرة على السلم المجتمعي إذا كان المنهاج القادم لواجهة ديالى يمثله هذا التفكير والاسلوب.

وقال الدهلكي في بيان صحفي؛ ان "ما تحدث به نائب عن ديالى عن قطع يد ولسان من يتحدث عن إخراج الحشد من داخل المدن في ديالى هو أسلوب مرفوض ومستهجن ولا ينبغي أن تكون هذه هي اللغة السياسية السائدة فإذا كان هذا أسلوبه مع نائب يعبر عن إرادة بناء واعمار المحافظة ورفض عسكرة المجتمع تواجه بطريقة قطاع الطرق فما حال المواطن البسيط اذا اراد ان  يطالب بحق من حقوقه المغيبة".

وطالب الدهلكي بـ"فتح تحقيق حكومي وبرلماني في تلك التصريحات"، مطالبا في الوقت نفسه الجهة التي ينتمي لها هذا النائب الى "بيان موقفها الصريح من هكذا تهديدات غير مسؤولة واجرامية وخطيرة".