Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وثقا فعلتهما بكاميرا ’موبايل’

’قدّاحة’ و’سيجارة’.. شرطة نينوى تعتقل متهمين اثنين بحرق غابات الموصل (فيديو+ صور)

2022.07.03 - 16:45
App store icon Play store icon Play store icon
’قدّاحة’ و’سيجارة’.. شرطة نينوى تعتقل متهمين اثنين بحرق غابات الموصل (فيديو+ صور)

بغداد - ناس

كشفت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة/ قيادة شرطة محافظة نينوى، الأحد، اعتقال المتهمين المتورطين بحراق غابات الموصل قبل أيام.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوكالة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 تموز 2022)، انه "بعد تشكيل فريق عمل يتكون من ضباط مديرية شرطة ابي تمام الاكفاء ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى ومديرية الدفاع المدني وبإشراف مباشر من قبل قائد شرطة نينوى اللواء ليث الحمداني، وبعد أخذ موافقات قاضي التحقيق المختص محمد ابراهيم خليل وبإشراف شخصي من قبله على مراحل سير تحقيق فريق العمل، وبعد إجراء الكشف والمخطط على محل حادث احتراق منطقة الغابات وجمع كل ما له مساس بالجريمة وتتبع كامرات المراقبة تم كشف ملابسات الحادث والتوصل الى هوية الفاعلين وهم متهمين اثنين تم القبض عليهم".

 

وأضاف البيان انه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتدوين اقوالهم بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا وتوقيفهم وفق المادة ٣٤٢ ق ع".

 

وأشار البيان إلى أن "قيادة شرطة محافظة نينوى تود أن تنوه وتوضح للمواطنين الكرام أنه جاء باعترافات المتهمين، بعد خروجهم ظهر يوم الاربعاء الماضي من المسبح القريب والمقابل لمنطقة الغابات واثناء سيرهم في المكان قام احدهم برمي بقايا سيجارته على الأرض ليشاهد هل ستحترق الأعشاب اليابسة، ثم قام مرة أخرى بحرق العشب اليابس بواسطة القداحة بينما قام المتهم الآخر بتصويره".

 

ولفت البيان إلى أن "ذلك موثق من خلال مقاطع الفيديو التي تم ضبطها بأجهزة أحد المتهمين الذين سيتم إحالتهم الى المحاكم المختصة بعد اكمال مراحل التحقيق لينالوا جزائهم العادل".

 


me_ga.php?id=38491

 

 

واندلع، ظهر الأربعاء الماضي، حريق كبير في غابات الموصل، في الجانب الايسر من المدينة. 

  

وحصل "ناس" (29 حزيران 2022)، على المشاهد الأولى التي تظهر تصاعد اعمدة الدخان من غابات الموصل، دون معرفة مزيد من التفاصيل.