Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’لجنة خاصّة برئاسة الكاظمي’

البصرة بشأن احتضان خليجي 25: جميع الاستعدادات تامة والوضع الأمني مستقر

2022.07.02 - 08:39
App store icon Play store icon Play store icon
البصرة بشأن احتضان خليجي 25: جميع الاستعدادات تامة والوضع الأمني مستقر

بغداد – ناس

أكدت محافظة البصرة، السبت، استعدادها لاقامة بطولة خليجي 25، فيما أشارت إلى انجاز كل مستلزمات البنية التحتية التي تسهم في نجاح البطولة فضلا عن استتباب الوضع الأمني. 

 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال محافظ البصرة، أسعد العيداني في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (2 تموز 2022)، إنَّ "جميع الاستعدادات تامة لإقامة بطولة الخليج في البصرة، ونمتلك مختلف المنشآت الرياضية، وأنجزنا كل مستلزمات البنى التحتية التي تساعد على إنجاح البطولة، (وحيا الله جميع الأشقاء)"، مبيناً أنَّ "هناك لجنة ستشكل برئاسة رئيس الوزراء لإكمال جميع المتطلبات لإنجاح بطولة الخليج، وستبدأ اللجنة العمل قريباً لتكون هي الراعية والمنفذة للبطولة".

 

من جانبه، قال عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، أحمد طه الربيعي، إنَّ "الوضع الأمني في البصرة مستقر بدرجة كبيرة جداً، وهو ملائم من الناحية الأمنية لاحتضان خليجي 25"، مبيناً أنَّ "جميع الملاعب والبنى التحتية والخدمية جاهزة لاستقبال ضيوف البطولة الخليجية".

 

ولفت إلى أنَّ "ما يثار من عدم استقرار أمني في البصرة ما هو إلا هجمات لها دوافع مغرضة وليس لها واقع"، مستدركاً أننا "لا ننفي وجود بعض النزاعات العشائرية إلا أنها ضئيلة جداً ولا تؤثر في الوضع الأمني العام في البصرة وموضوع استقبال خليجي 25".

 

وصوت الاتحاد الخليجي بالاجماع، في وقت سابق، على استضافة البصرة لخليجي 25.   

  

وذكرت القناة الرياضية الرسمية تابعها "ناس"، (30 حزيران 2022)، "صوَّت اتحاد كأس الخليج العربي بالإجماع على استضافة البصرة للنسخة 25 من بطولة الخليج العربي، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2023 ، ليســتضيف العراق البطولة للمرة الثانية بعدما استضافها في العام 1979 في بغداد".  

  

وتابعت، أنَّ" التصويت جاء في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد اليوم الخميس بعد قناعة الوفد الخليجي بجاهزية العراق وتوفر جميع المتطلبات لإنجاح هذا الاستحقاق".  

 

وبارك وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، للجماهير الرياضية بمناسبة تصويت الاتحاد الخليجي على استضافة البصرة لخليجي 25.  

  

وذكر درجال في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (30 حزيران 2022)، انه "نبارك لجماهيرنا الرياضية فوز مدينة البصرة الحبيبة بشرف تنظيم بطولة خليجي 25"، مثمناً "جميع الجهود التي اسهمت في هذا الفوز واولها الجماهير الرياضية وجميع المؤسسات التي ساندت وزارة الشباب والرياضة في تبني هذا الملف الذي نطمح من خلاله الافصاح عن عراق اليوم الذي يسعى ان يكون في طليعة البلدان التي تضيف الاحداث الرياضية الكبيرة".  

  

وتعهد الوزير، بأن "تظهر النسخة المقبلة لبطولة الخليج في البصرة بأجمل صورة وتكون علامة فارقة في النجاح والتميز"، مقدما شكره لـ"جميع الاشقاء في الخليج الذين ساندوا ملف البصرة بقوة وثقة في النجاح".