Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

برهم صالح يبارك استضافة البصرة بطولة خليجي 25

2022.06.30 - 13:52
App store icon Play store icon Play store icon
برهم صالح يبارك استضافة البصرة بطولة خليجي 25

بغداد - ناس 

هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، العراقيين بفوز محافظة البصرة باستضافة خليجي 25.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر صالح في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (30 حزيران 2022)، "مُبارك للعراق وللبصرة الفيحاء العزيزة باستضافة بطولة خليجي 25، وهو استحقاق يليق بالعراق وشعبه بعد أكثر من اربعة عقود حرمته من ذلك".

 

وأضاف صالح "نُثمن جميع الجهود الحكومية والشعبية وجماهيرنا الرياضية التي اسهمت في تحقيق هذا الانجاز الذي يُجسد شيم العراقيين في الكرم والضيافة".

 

وباركَ رئيسُ مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استضافةَ مدينة البصرة لبطولةِ كأس العرب لكرةِ القدم الـ (25) مطلع العام المُقبل.  

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (30 حزيران 2022)، أن "الكاظمي اجرى اتصالا  مع وزير الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، مهنئاً بإقامةِ هذا الحدثِ الكرويّ الكبير في العراق".  

  

وقال الكاظمي لدرجال إن "الجهودَ المبذولة أثمرت عن استضافةِ بطولة كأس الخليج في البصرة، وإن ثقته كبيرةٌ في أن تظهر البطولةُ بأفضل صورها، وإن الحكومة ستدعم الاستضافةَ بالشكلِ الذي يجعلها نسخةً استثنائيةً تختلف عن بقيةِ النسخ التي أقيمت سابقاً".  

  

وأضافَ "ندركُ أن الاتحاد بشخصِ وزير الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد (عدنان درجال) سيعملُ على إنجاحِ البطولة، وثقتنا كبيرةٌ بقدرته مع أعضاءِ الاتحاد على توفيرِ جميع مُستلزماتِ النجاح وإظهار البطولةِ بأبهى صورة".  

  

من جانبه، قدّمَ رئيس الاتحاد عدنان درجال "شكرهُ الجزيل للدعمِ المُستمر من قبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، للاتحادِ، وعلى سعيه الحثيثِ وتواصله المُخلص لإنجاحِ بطولة خليجي 25 في البصرة  لتعكس براعةَ العراقيين في تنظيمِ البطولات واحتضانِ الأشقاء بمودةٍ وترحاب".  

  

وصوت الاتحاد الخليجي بالاجماع، الخميس، على استضافة البصرة لخليجي 25.   

 

وذكرت القناة الرياضية الرسمية تابعها "ناس"، (30 حزيران 2022)، "صوَّت اتحاد كأس الخليج العربي بالإجماع على استضافة البصرة للنسخة 25 من بطولة الخليج العربي، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2023 ، ليســتضيف العراق البطولة للمرة الثانية بعدما استضافها في العام 1979 في بغداد".    

  

وتابعت، أنَّ" التصويت جاء في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد اليوم الخميس بعد قناعة الوفد الخليجي بجاهزية العراق وتوفر جميع المتطلبات لإنجاح هذا الاستحقاق".