Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ضبط هدر بنحو مليار دينار في صحة محافظة واسط

2022.06.29 - 11:15
App store icon Play store icon Play store icon
ضبط هدر بنحو مليار دينار في صحة محافظة واسط

بغداد - ناس 

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، ضبط هدر بقرابة مليار دينار في صحة محافظة واسط. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 حزيران 2022)، أنها "تمكنت من ضبط أجهزةٍ طبيَّةٍ فائضةٍ عن الحاجة في مُستشفيين حكوميَّين في محافظة واسط قيمتها قرابة مليار دينار". 

 

وأوضحت أن "لجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق واسط، الذي انتقل إلى مستشفي الكرامة والزهراء التعليميين في مدينة الكوت، تمكن بعد إجرائه أعمال التحري والمتابعة والتدقيق من ضبط (24) جهاز تنفس (فنتليتر) فائضا عن الحاجة ومودعا في مخازن المستشفيين".

 

وأشارت إلى قيام "شركة كيمياديا بشراء أجهزة التنفس وتجهيزها دون طلب الحاجة إليها. وأضافت إن قيمة الأجهزة التي تم شراؤها من قبل شركة كيمياديا وفرضها على قسم الصيدلة في دائرة صحة واسط بلغ (955,383,000) مليون دينار". 

 

وبينت أن "خزن الأجهزة تم بصورة غير نظامية؛ مما يعرضها للتلف نتيجة سوء التخزين. وفي محافظة ميسان، رصد فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة مخالفات في عقد إطعام أبرمته دائرة الصحة، إذ قامت دائرة صحة ميسان بتمديد عقد الإطعام لعام 2020 مع إحدى الشركات الخاصة، دون الإعلان عنه كمناقصة، خلافا لتعليمات التعاقد".

 

فيما أكدت الدائرة "تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما على قضاة محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في واسط وميسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".