Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مصر تلجأ إلى خلط البطاطا مع الدقيق لتأمين حاجتها من الخبز

2022.06.28 - 21:22
App store icon Play store icon Play store icon
مصر تلجأ إلى خلط البطاطا مع الدقيق لتأمين حاجتها من الخبز

بغداد - ناس

بدأت مصر في تنفيذ تجربة إنتاج الخبز من دقيق القمح والبطاطا، بواقع 3/2 قمح و3/1 بطاطا، لتوفير الخبز المدعم للمواطنين بتكاليف أقل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مصطفى بدر صاحب أكبر مخبز مدعم بالخارجة، إنه يرحب بتطبيق الفكرة لما ستحققه من توفير للقمح في ظل أزمة الحرب الروسية الأوكرانية مؤكداً على أنه يجب على المختصين بوزارة التموين ضرورة مراعاة كافة الجوانب التى تحقق نجاح التجربة.

 

واقترح صاحب المخبز أن يتم توفير البطاطا على هيئة مسحوق يتم خلطه بدقيق القمح وإلا يتم تسليمه للمخابز على هيئة عجين حتى يتحقق له النجاح في النضج ولا يؤثر على حصة المخابز من الدقيق.

 

وكانت مديرية الزراعة بالوادي الجديد أعلنت عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع خبز البطاطا بناء علي توجيهات اللواء الدكتور المحافظ محمد سالمان الزملوط بزراعة 100 فدان بطاطا تحت إشراف الدكتور عبدالمنعم الجندي رئيس بحوث بمحطة بحوث سخا بكفر الشيخ ومتابعة الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد بالتنسيق مع المحافظة (لشراء المحصول) من المزارعين للتشجيع علي زراعة البطاطا لضمان التسويق للمزارع، وكذلك توفير الشتلات مجانا وكذلك المتابعة المستمرة أثناء الزراعة.

 

وقال وكيل الزراعة بالوادي الجديد أنه تم الاتفاق والتعاقد علي 60 فدانا بمركز الداخلة ( 30 غرب الموهوب و 30 موط) و10 أفدنة بمركز الخارجة و30 فدانا بمركز الفرافرة حيث الدكتور نبيل حنفى رئيس مركز الداخلة ورؤساء الوحدات المحلية لقرى غرب الموهوب.

 

وأكد وكيل الزراعة أنه تم تسليم المزارعين الشتلات وسيتم متابعة المزارع خطوة بخطوة مع مهندسين ذوي خبرة في زراعة البطاطا للخروج بافضل انتاجية وافضل عائد اقتصادي وذلك لاستخدام المحصول في إنتاج الخبز من دقيق البطاطا.

 

 

 

 

 

"اليوم السابع"