Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ملفّا المياه والطاقة

الكاظمي يكشف نتائج زيارتيه إلى كل من السعودية وإيران

2022.06.28 - 17:36
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي يكشف نتائج زيارتيه إلى كل من السعودية وإيران

بغداد - ناس

كشف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، نتائج زيارتيه إلى إيران السعودية، مشيرا إلى أن زيارته للدولة الأخيرة كانت "جيدة جداً".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

للمزيد: الكاظمي يتحدث عن آخر تطورات الاتفاقية الصينية ويرد على ’الحملات المضادّة’

 

 

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2022)، عن الكاظمي قوله  عن زيارته الأخيرة للمملكة العربية والسعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، "كانت الزيارة للمملكة العربية السعودية جيدة جداً ناقشنا فيها القضايا المشتركة والإستثمارات السعودية في العراق وآفاق المستقبل، وتحدثنا عن الربط الكهربائي والكثير من المشاريع التي يستفيد منها العراقيون، وأهمية أن تكون المنطقة مستقرة وهادئة وأن يؤدي العراق دوره في ترطيب الأجواء من أجل مصلحة العراق والمنطقة.

وأوضح، "تحدثنا عن التحديات العالمية بسبب الحرب في أوكرانيا وانعكاساتها على الأمن الغذائي، وكيفية التعاون من أجل توفير ما تحتاجه شعوبنا من احتياجات لتوفير هذا الأمن".

وتابع، "في زيارتنا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تكلمنا في النقاط نفسها، وفي الملفات المشتركة وكذلك العمل على موضوع الطاقة والمياه".

وبيّن "أبدى الإخوان في إيران إستعدادهم لإرسال وزير الطاقة إلى بغداد للحديث فيما يخص موضوع المياه والطاقة الكهربائية وحل جميع الإشكاليات".

 

 

إقرأ/ي أيضاً: الكاظمي يوجه رسالة إلى القوى السياسية كافة بشأن قانون الأمن الغذائي