Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تزامناً مع الموجة الخامسة

الصحة: إصابات كورونا الفعلية قد تكون أعلى من المسجّلة.. مستعدون لمواجهة المتغيرات

2022.06.26 - 10:56
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة: إصابات كورونا الفعلية قد تكون أعلى من المسجّلة.. مستعدون لمواجهة المتغيرات

بغداد – ناس

رجحت وزارة الصحة العراقية، الأحد، أن تكون الإصابات بفيروس كورونا في العراق أكبر من الأعداد المسجلة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مدير تعزيز الصحة بالوزارة هيثم العبيدي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (26 حزيران 2022)، إن "الملاكات الصحية على أتم الاستعداد لمواجهة أي متغير بارتفاع الإصابات خلال الأيام المقبلة".

 

ورجح العبيدي أن "تكون أعداد الإصابات بكورونا أكبر من الأعداد المسجلة، وما ساعد على ذلك تدني نسب التلقيح".

 

وأعلنت وزارة الصحة العراقية مؤخراً، الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.    

  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (25 حزيران 2022)، إن "الكوادر الصحية سجلت في عموم المحافظات العراقية 1345 إصابة جديدة بكورونا، قابل ذلك 281 حالة شفاء، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس خلال المدة المذكورة".      

  

me_ga.php?id=38136

 

وشددت وزارة الصحة في وقت سابق، على وجوب ترك حالة التراخي والالتزام بالوقاية وتلقي اللقاح المضاد لكورونا، مؤكدة تسجيلها سرعة أكبر في الإصابة بالفيروس خلال الموجة الخامسة.  

 

وقال مدير قسم تعزيز الصحة هيثم العبيدي في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس" (24 حزيران 2022)، إن "الصحة لم تسجل ضمن الموجة الخامسة من جائحة كورونا حتى الآن حالات معقدة كذات الرئة أو وفيات وما يمزيها أن سرعة الإصابة بالفيروس أعلى من الموجات السابقة".  

  

وأضاف، أن "الموجة ما زالت ببدايتها، وربما تزداد شدة الإصابات أو ربما توازي الموجات السابقة ونحذر من تطورها لإصابات رئوية وخيمة كما حدث في الموجتين الثالثة والرابعة".  

  

وشدد على وجوب مغادرة حالة التراخي والالتزام بإجراءات الوقاية من قبل المجتمع ودوائر الدولة المختلفة ومسارعة غير الملقحين بأخذ اللقاح المضادر لكورونا مشيراً إلى أن "وزارة الصحة بما فيها من مستشفيات ومراكز عزل وملاكات طبية مستعدة للتعامل مع أي تطور"  

  

وأكد أن "ارتفاع الإصابات يومياً يواجه بخبرة من الملاكات بالتعامل مع المرض وقدرة على التشخيص المبكر وتتوفر لدينا كيتات الفحص والاستعدادت عالية المستوى ونسب تجهيز الأوكسجين كافية ومستمرون بتوعية المواطنين عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".  

  

ومنذ العشرين من حزيران الجاري تشهد حصيلة الإصابات اليومية بكورونا ارتفاعاً مستمراً بلغ ذورته اليوم بـ (1328) حالة .