Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

سلاح أبيض ونيّة مبيتة.. قاتل المصرية ’نيرة’ يكشف كواليس استعداداته قبل تنفيذ جريمته

2022.06.25 - 09:36
App store icon Play store icon Play store icon
سلاح أبيض ونيّة مبيتة.. قاتل المصرية ’نيرة’ يكشف كواليس استعداداته قبل تنفيذ جريمته

بغداد - ناس 

كشف نص اعترافات المتهم بقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف في مدينة المنصورة (شمال)، عن مزيد من التفاصيل المثيرة المتعلقة بكواليس الاستعداد للجريمة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونشرت وسائل إعلام محلية مصرية نص التحقيقات مع المتهم بقتل فتاة المنصورة ويدعى محمد عادل، والذي أكد أنه أعد العدة وبيت النية والعزم على قتل الطالبة قبلها بمدة.

 

وقال وفقا لنص التحقيقات: "أنا اشتريت السلاح بعد أول امتحان بأسبوع، وكانت الامتحانات بتاريخ 26 - 5 - 2022، وأنا اشتريته في 1 - 6 - 2022".

 

وجرى توجيه سؤال للمتهم عن وقت بداية علاقته بالمجني عليها، وقال خلال التحقيق إنها بدأت منذ عامين وتحديدا في 2020، مضيفا أنه قرر التخلص منها في ثالث أيام الامتحانات التي علم بموعدها مسبقاً، ولكنه لم يتمكن من تنفيذ الجريمة في الوقت الذي حدده مسبقا، لكنه عاد ونفذها في اليوم الخامس من الامتحانات، مستخدماً سكيناً، ساعده في ذلك كونه يعمل "طباخ"، وبالتالي يعرف جيدا كيفية استخدام السلاح.

 

وتابع: "لقيتها هي وزمايلها ولما شوفتها قلت دي فرصة إن أنا أريح نفسي وأخلص منها، وهي نازلة من الباص، وأول ما نزلنا هي كانت سبقاني بشوية، وأنا نزلت وكان كل اللي في دماغي إن أروح أخلص عليها ومشيت وراها وأول ما قربت منها طلعت السكينة من الجراب اللي أنا كنت حاطه فيها وشفيت غليلي منها، وفيه ناس قربوا مني علشان يحوشوني عنها فأنا قولتلهم محدش يقرب مني وهوشتهم بالسكينة عشان محدش يقدر يخلصها من إيدي لحد ما خلصت عليها خالص، وساعتها فيه واحد مسكني من ضهري وشالوني بعيد عنها، وده كل اللي حصل".

 

وأكد أنه استهدف مناطق قاتلة بالجسد، ولم يكتف بذلك بل شرع في ذبحها بفصل رقبتها عن جسدها ولولا تدخل الأهالي والأمن الإداري بالجامعة، وقال: "السلاح مسنون ولسه جديد وحافظت عليه في جرابه علشان يكون سنه حاد ويساعدني في التنفيذ".

 

وأشار المتهم إلى أنه استقر على تنفيذ الجريمة خلال أيام امتحانات المجني عليها: "كنت خايف يكون معاها حد من أصحابها أو أهلها، ولأن هي كانت عارفة إني مش هسكت، فقلت لازم أطمنها لحد ما أتمكن من تنفيذ اللي أنا عايزه".

 

جريمة قتل طالبة المنصورة

وتعود الجريمة إلى صباح الإثنين الماضي، حينما ذبح شاب زميلته في جامعة المنصورة في مشهد صادم، وثقته كاميرات المراقبة، ولاقى المقطع رواجاً كبيراً، رغم تحذيرات من نشره لما له من تأثير سلبي على مشاهديه.

 

وأمر النائب العام المصري بحبس المتهم محمد عادل أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل "الطالبة نيرة" عمداً مع سبق الإصرار، وأقر بارتكابه الجريمة خلال استجوابه بالتحقيقات، كما أجرى محاكاة لكيفية تنفيذ الجريمة بمسرح الحادث.

 

واستمعت النيابة إلى 20 شاهداً منذ بدء التحقيقات، منهم والدا الضحية وشقيقتها وأحد الطلاب بالجامعة، وأكدوا تعرض المتهم لها بشكل دائم، بعد فشل علاقتهما، ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية، وتحريرهم محضراً بعدم التعرض.

 

وحددت محكمة استئناف المنصورة، الأحد، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم بالقتل عمدا مع سبق الإصرار، بعد أن بيت النية وعقد العزم على قتلها أمام جامعة المنصورة إلى محكمة الجنايات.