Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الصحة عن ارتفاع اصابات كورونا: مستعدون للتعامل مع المستجدات

2022.06.24 - 17:38
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة عن ارتفاع اصابات كورونا: مستعدون للتعامل مع المستجدات

بغداد - ناس

عزت وزارة الصحة، الجمعة، ارتفاع الاصابات بكورونا إلى عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية وتلقي النسبة الكافية من المجتمع من اللقاحات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تسجيل صوتي حصل "ناس" على نسخة منه، (24 حزيران 2022): إن "هناك زيادة واضحة بإصابات بكورونا بشكل يومي، وهذا يؤكد ما حذرت منه وزارة الصحة منذ أسابيع وأشهر من أن عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية وتلقي النسبة الكافية من المجتمع من اللقاحات سيؤدي إلى ظهور موجات وبائية".

 

وأكد البدر، أن "وزارة الصحة مستعدة للتعامل مع أي مستجد أو متغير في حال كانت هناك زيادة في الاصابات خلال الأيام المقبلة".

 

وأوضح، أن "الردهات جاهزة وهناك الاف الاسرة شاغرة، والملاكات مستعدة، حيث تولدت لديهم خبرة كبيرة جدا في التعامل مع مختلف حالات كورونا".

 

وأضاف البدر، "لكن نؤكد دائما على تلقي اللقاح، فالاقبال عليه دون المستوى المطلوب، وندعو إلى تكثيف الجهد لنشر وسائل التثقيف والتوعية الصحية عن ضرورة الالتزام بالاجراءات الصحية والوقائية، والاقبال على تلقي اللقاحات".

 

وأشرّت وزارة الصحة، في وقت سابق اليوم، قفزة بإصابات كورونا اليومية في العراق، حيث سجلت 1328 إصابة جديدة، قابل ذلك 261 حالة شفاء، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية. 

 

me_ga.php?id=38109