Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الداخلية التونسية تعلن إحباط مخطط لاستهداف رئيس الجمهورية قيس سعيد

2022.06.24 - 17:02
App store icon Play store icon Play store icon
الداخلية التونسية تعلن إحباط مخطط لاستهداف رئيس الجمهورية قيس سعيد

بغداد - ناس

كشفت وزارة الداخلية التونسية، يوم الجمعة، عن مخططات لاستهداف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مشيرة في الوقت نفسه إلى إحباط ”عملية إرهابية“ ضد الأمن.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية فضيلة خليفة، خلال مؤتمر صحفي، إن ”هناك مخططات لاستهداف رئيس الجمهورية، وإنها وصلت إلى مرحلة أصبحت على قدر من الجدية تحتم الإعلام عنها للرأي العام“.

 

وأضافت خليفة أن ”التحقيقات لا تزال متواصلة وأنه يجري تجميع أكثر ما يمكن من التفاصيل حول من يقف وراء هذه التهديدات“.

 

وأشارت إلى أنها ”تهديدات تهدف إلى تقويض الأمن العام التونسي“، مبينة أن ”العمل الأمني لا يزال متواصلا في اتجاه الكشف عن مخططات لاستهداف رئيس الجمهورية“.

 

وأكدت أيضا أنه ”تمّ إحباط عملية إرهابية الليلة الماضية حاول من خلالها شخص استهداف أحد المقّرات الأمنية الحساسة في العاصمة“، ما أدى إلى ”إصابة اثنين من رجال الشرطة“.

 

ولفتت إلى أنه تم ”توقيف المتورّط في تنفيذ العملية وحجز أداة الجريمة، وهو عنصر (ذئب منفرد)، وذلك بفضل اليقظة وفطنة الأمنيين وخبرتهم“.

 

وبينت أن ”الموقوف ذو سوابق عدلية وغادر السجن في 2021“.

 

من جهته، كشف مصدر أمني، تفاصيل إضافية حول إحباط ”العملية الإرهابية“ التي جرت فجر الجمعة.

 

وقال المصدر الذي لم يكشف عن هويته لحساسية الملف إن ”العملية جرت في شارع الحرية، أحد أبرز شوارع العاصمة تونس، قرب كنيس يهودي تسهر على حمايته عناصر أمنية على مدار الساعة“.

 

وأوضح أن ”اثنين من العناصر الأمنية المكلفين بحراسة الكنيس تعرضا لمحاولة طعن في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة من طرف عنصر وصفه بالتكفيري، كان ينوي قتل الأمنيين“.

 

وأشار إلى أن ”العنصر الذي تم توقيفه واستجوابه عمد إلى الهجوم على الأمنيين قرب الكنيس اليهودي، عند الساعة الثالثة فجرا تقريبا بالتوقيت المحلي، مستخدما سكينا“.

 

وبين أنه ”أصاب الأول على مستوى الكتف، بينما أصاب الثاني على مستوى اليد“.

 

ووفق المصدر عينه، ”فقد عمد المعتدي إلى الفرار بعد انتباه الوحدات الأمنية القريبة من مكان الحادثة، حيث تمت ملاحقته والقبض عليه ونقله إلى مقر الوحدة الوطنية في جرائم مكافحة الإرهاب والجرائم الماسة بأمن الوطن“.