Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’دانة غاز’ تصدر بياناً بعد قصف الأمس في كردستان: تحقيق شامل وتعزيزات أمنية

2022.06.23 - 16:05
App store icon Play store icon Play store icon
’دانة غاز’ تصدر بياناً بعد قصف الأمس في كردستان: تحقيق شامل وتعزيزات أمنية

بغداد - ناس

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، الخميس، سقوط قذيقة صاروخية ظهر أمس داخل منطقة امتياز خورمور في إقليم كردستان العراق، مشيرة إلى أن الاستهداف لم ينتج عن اضرار سوى إصابة مقاولين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الشركة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (23 حزيران 2022)، إن "العملية الانتاجية استمرت على نحو طبيعي دون انقطاع"، عقب الاستهداف، وتمت معالجة المصابين وعادا إلى العمل.

 

ولفتت الشركة، إلى أنها "تتعاون مع الاجهزة الأمنية المحلية اتي تجري تحقيقا في الحادث، وقد عززت حكومة اقليم كردستان العراق الاجراءات الامنية وزادت من تواجد قوات الأمن في المنطقة".

 

me_ga.php?id=38089

 

وأوضحت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في اقليم كردستان، في وقت سابق، بشأن القصف الصاروخي الذي استهدف شركة دانا غاز.  

 

وذكر بيان للمديرية، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 حزيران 2022)، أنه "تم إطلاق صاروخ كاتيوشا باتجاه حقل كورمور من مكان مجهول الساعة 4:45 مساء اليوم".  

  

وأضاف أنه "لحسن الحظ لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وتقوم قوات المديرية العامة لمكافحة الإرهاب حاليا بالتحقيق في الحادث وفي المستقبل سننشر التحقيق الكامل والتفاصيل".  

  

وكشف مدير "ناحية قادر كرم"، في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، صادق محمد، في وقت سابق، تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له شركة "دانا غاز" الإماراتية بالقرب من محافظة كركوك.   

  

وقال محمد في تصريح لـ"ناس كورد"، (22 حزيران 2022)، إن "صاروخاً أصاب سياج الحقل ولم يلحق أضرارا"، مشيرا إلى أن "العمل في حقل الغاز مستمر، وجاري التحقيق في الهجوم".    

  

وأوضح، أن "الهجوم وقع في الساعة 4:45 مساءً عندما سقط صاروخ في حقل الغاز".