Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

اجتماعات مرتقبة

مجلس الخدمة يعلن تشكيل لجان مشتركة بشأن تثبيت المتعاقدين

2022.06.23 - 08:21
App store icon Play store icon Play store icon
مجلس الخدمة يعلن تشكيل لجان مشتركة بشأن تثبيت المتعاقدين

بغداد - ناس 

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، الخميس، تشكيل لجان مشتركة مع وزارة الماليَّة لتنفيذ قرار تثبيت المتعاقدين في مؤسسات الدولة ممن لديهمخدمة سنتين فأكثر.

 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال رئيس المجلس محمود التميمي للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (23 حزيران 2022): إنَّ "اللجان المشكلة مهمتها الاتفاق على رؤية موحدة لتنفيذ قرار تثبيت المتعاقدين في مؤسسات الدولة كافة، حيث هناك اجتماعات مرتقبة بين الجانبين بهذا الصدد للمضي بتنفيذ القرار".

 

 

 

 

وأضاف أنَّ "المجلس شكل لجنة من ممثلي وزارتي التخطيط والمالية، وديوان الرقابة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، والجامعة المستنصرية والجهات غير المرتبطة، لإعداد هياكل وظيفية بالمؤسسات الحكومية، وسيتم تشكيل لجان فرعية من مختصين بمجال الهياكل التنظيمية، فضلاًعن إعداد هياكل عمل نموذجية للانطلاق منها لترشيد نظيرتها بمؤسسات الدولة، لتنفيذ قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاص بتنظيمالهياكل الوظيفية".

 

وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة، اليوم الثلاثاء، بالإسراع في إعداد جرد بأسماء المتعاقدين ممن لديهم خدمة عقدية لا تقل عن سنتين تمهيداً لتثبيتهم، فيما أصدر مجلس الوزراء قرارات تخص العقود والأجراء اليوميين.  

  

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 حزيران 2022)، إن "الكاظمي اشترط في التوجيه أعلاه التأكد من توافر التخصيصات المالية اللازمة دون طلب تخصيصات مالية إضافية؛ وذلك إنصافاً لشريحة العقود والأجراء اليوميين، ولغرض النهوض بمستواهم المعيشي واحتساب خدماتهم".  

 

وأقرّ مجلس الوزراء بجلسته اليوم "احتساب خدمة الأجر اليومي للأجراء اليوميين على وفق أحكام المادة (5) من قانون العمل رقم (37) لسـنة 2015 التي أجازت احتساب خدمة العامل لأغراض تحديد الراتب والتقاعد في حال تثبيته على الملاك الدائم، شرط استيفاء التوقيفات التقاعدية، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، ومجلس الخدمة العامة الاتحادي".  

 

وأكد المجلس على "إيقاف التعيين بصفة عقد أو أجر يومي بما لا يتعارض مع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية الذي صوت عليه مجلس النواب مؤخراً".