Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

’سنتواصل مع الصدريين’

موقف ’غامض’ للبارتي من جلسة الغد: سنحضر إلى البرلمان.. ولكن

2022.06.22 - 23:25
App store icon Play store icon Play store icon
موقف ’غامض’ للبارتي من جلسة الغد: سنحضر إلى البرلمان.. ولكن

بغداد - ناس

قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، محما خليل، الأربعاء، إن حضور جلسة الغد من عدمه "أمر متروك لقيادتنا السياسية"، لافتا إلى أن التوجه الحالي يقتصر على "التواجد في بغداد والبرلمان".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر خليل في تصريح لـ"ناس"، (22 حزيران 2022)، أن "جلسة الغد دستورية بموجب المادة 58 من الدستور، ولم ولن نقف يوماً أمام الاستحقاقات الدستورية والقانونية".

 

وأضاف، أن "التوجه الذي وصلنا هو التواجد في بغداد والبرلمان، لكن الحضور للجلسة من عدمه، أمر متروك بخطنا السياسي وسنلتزم به"، مشيرا إلى أننا "في الحزب الديمقراطي الكردستاني نؤمن بمركزية القرار الذي يصدر من قيادتنا السياسية".

 

وأوضح النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني: "نحن والسيادة في موقف مشترك، ولدينا تنسيقات فوق العادة"، مؤكدا بالقول "نحن ملتزمون مع شركائنا والتوجيهات التي تأتي من قيادتنا السياسية في الحزب الديمقراطي الكردستاني". 

 

وعن انسحاب التيار الصدري من العملية الساسية، بيّن خليل، أن "الصدر وكتلته غادروا البرلمان وفقدنا شريكاً قوياً وعموداً أسياسياً في العملية السياسية، ولكنهم لم يغادروا العراق، وسنتواصل معهم خارج البرلمان".

 

 

إقرأ/ي أيضاً: الصدر يكسر الصمت: ’أذرع ايران’ تمارس انتهاكات سياسية

 

 

وأعلنت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق، موعد عقد جلسة استثنائية.  

  

وذكرت رئاسة المجلس في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (20 حزيران 2022)، "سيعقد مجلس النواب جلسة استثنائية استناداً إلى أحكام المادة 58 أولاً من الدستور، وبناءً على طلب عددٍ من السيدات والسادة أعضاء المجلس، وذلك في يوم الخميس الموافق 23 حزيران في الساعة 11 صباحاً".