Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ماذا عن مخيم الجدعة؟

محافظ نينوى يفصّل مسارات الأموال المخصصة للمحافظة في قانون الدعم الطارئ

2022.06.22 - 21:21
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ نينوى يفصّل مسارات الأموال المخصصة للمحافظة في قانون الدعم الطارئ

بغداد - ناس 

تحدّث محافظ نينوى نجم الجبوري اليوم الأربعاء، حول مسارات الأموال المخصصة للمحافظة في قانون الدعم الطارئ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الجبوري خلال حوار أجراه معه الزميل سرمد البياتي تابعه "ناس" (22 حزيران 2022)، إن "الأموال المخصصة للمحافظة من خلال الدعم الطارئ بحدود ترليون و150 مليون دينار، وستخصص للمدينة القديمة التي تضررت كثيراً وكذلك دعم قضاء سنجار ودعم ملف الزراعة في المحافظة".

 

وأضاف أن "المحافظة خسرت من بنيتها التحتية أكثر من 15 مليار دولار وهناك نهضة وثورة في الاعمار لمدينة الموصل وعموم المحافظة ولن يبقى مركز قضاء أو ناحية غير مخدوم بالكامل".

 

وأكد أنه "سنقطع شوطاً كبيراً في الإعمار من خلال هذه الأموال ولدينا مستشفيات مدمرة كالجمهوري وابن سينا ونأمل صرف تخصيصات من وزارة الصحة لهذه المستشفيات المدمرة لإعادة إعمارها".

 

ولفت الجبوري، إلى أنه "سيكون هناك أولوية للمدارس من خلال الأموال المخصصة عبر الدعم الطارئ وكذلك مشاريع الماء، حيث لدينا 92 مدرسة محالة على الاتفاقية الإطارية الصينية".

 

من زاوية أخرى، بين الجبوري، أن "مخيم الجدعة كلما حاولنا إفراغه من العوائل، تأتينا وجبة جديدة من النازحين ، حيث يتواجد فيه أكثر من 900 عائلة".

 

وأضاف، "هناك مشاكل تواجهنا في المخيم، وبعض القاطنين فيه هم من أقرباء داعش".

 

ولفت إلى أنه "لدينا مخيم آخر في زاخو يضم عدداً كبيراً من الإيزيديين وكذلك في أربيل، وعودة تلك العوائل مرهونة بقرار بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".