Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

إيران قلقة من تحالف محتمل ضدها يعقبه تصعيد مع واشنطن

2022.06.22 - 15:29
App store icon Play store icon Play store icon
إيران قلقة من تحالف محتمل ضدها يعقبه تصعيد مع واشنطن

بغداد - ناس

توقع الكاتب والخبير في العلاقات الدولية الإيراني مهدي مطهرنيا، أن يتم تشكل تحالف عربي إسرائيلي ضد إيران، لافتا إلى أن

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

كل المؤشرات تدل على نجاح المساعي المبذولة في هذا السياق حيث تتحول إسرائيل بعد سنين من العداء مع العرب إلى حليف وصديق، وفي المقابل تصبح إيران العدو الرئيسي لهذه الدول.

 

وذكر مطهرنيا في مقابلة مع صحيفة الشرق (22 حزيران 2022) تابعه "ناس" أن دولا جديدة سوف تنضم إلى هذا التحالف ضد إيران، وسيشمل هذا التحالف مصر والإمارات وتركيا والسعودية وإسرائيل، كما لم يستبعد انضمام باكستان وحكومة طالبان في أفغانستان إلى هذا الحلف في السنوات القادمة.

 

وأشار الكاتب إلى الأعمال التي تنفذ ضد إيران من استهداف لشخصياتها البارزة في قلب طهران إلى تضييق في المحافل الدولية، معتقدا أن هذه الحالة ستستمر وستزداد اتساعا في الفترة المقبلة.

 

من جانبها رأت صحيفة "توسعه إيراني" الصادرة اليوم الأربعاء في هذه الخطوة بأنها تسهيل للمساعي الرامية إلى تعريف إيران كعامل تهديد للعالم وهو واقع يضع الاتفاق النووي على شفا الهاوية.

 

وتوقعت الصحيفة أن يشهد الخريف القادم تصعيدا في الأزمة بين إيران والولايات المتحدة الأميركية، كما توقعت أن يتم استهداف موارد إيران النفطية في الأسابيع القادمة، لكن هذا الاستهداف لن يكون بحجمٍ يستدعي المواجهة والتصعيد في المنطقة، لافتة إلى أن زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة ستتم لصياغة استراتيجية لمواجهة إيران.